برعاية المعهد الأوروبي.. لقاء لقيادات جنوبية لمناقشة ملف القضية الجنوبية في الأردن

26 يوليو 2019
برعاية المعهد الأوروبي.. لقاء لقيادات جنوبية لمناقشة ملف القضية الجنوبية في الأردن

تحتضن العاصمة الأردنية عمّان غدا السبت لقاءًا موسعًا يجمع رؤساء جنوبيين سابقين وقادة في فصائل الحراك الجنوبي في خطوة يرعاها المعهد الأوروبي للسلام لمناقشة ملف القضية الجنوبية في إطار الصراع الدائر في البلاد.

اللقاء الذي ينظمه المعهد الأوروبي للسلام من المزمع أن يناقش ملف القضية الجنوبية عبر الجلوس مع عدد من القادة السابقين في جمهورية اليمن الديمقراطية سابقًا وممثلين عن فصائل وقوى في الحراك الجنوبي بغية بحث الوسائل الممكنة لإنجاز توافق بين المكونات الجنوبية والخروج برؤية موحدة لتمثيل ملف الجنوب في أي مفاوضات قادمة.

وقالت مصادر أخرى إن اللقاء سيناقش بدرجة رئيسية إمكانية تحقيق توافق بين القادة التقليديين في الجنوب للدفع نحو إحداث تأثير على القوى والفصائل المحلية بما يساهم في تكوين فريق واحد سيتولى لاحقًا ملف التمثيل للقضية الجنوبية.

لكن المصادر أستبعدت أن يخرج اللقاء بنتائج جيدة نحو تحقيق تفاهمات بين القادة الجنوبيين بالنظر إلى تعمق الخلافات بين القادة التاريخيين في الجنوب من جهة وبين قادة الفصائل المحلية في الجنوب من جهة أخرى التي تتنازع حول السيطرة والنفوذ.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق