الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن موعد انطلاق كأس العالم للأندية في قطر

26 يوليو 2019
الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن موعد انطلاق كأس العالم للأندية في قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الجمعة، أن النسخة قبل الأخيرة من كأس العالم للأندية وفقا لصيغتها الحالية، والتي تضم سبعة فرق، ستنطلق في قطر في 11 ديسمبر المقبل على أن يقام النهائي بعدها بعشرة أيام.

وذكر «فيفا» في وقت سابق أنه سيحدث البطولة لتشمل 24 فريقا بداية من 2021 على أن تستضيف قطر آخر نسختين وفقا للنظام القديم كبطولتين تجريبيتين قبل استضافتها كأس العالم 2022.
وتأكدت مشاركة ثلاثة فرق فقط في نسخة هذا العام وهي ليفربول بطل دوري أبطال اوروبا ومونتيري المكسيكي بطل أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة وهو بطل الاوقيانوس.‭ ‬

وسيعتمد تحديد الفريق الذي يمثل قطر على نتائج دوري أبطال آسيا في نسخته الحالية.

وذكر «فيفا» في بيان «لو فاز فريق قطري باللقب (القاري) فإنه سيتأهل مباشرة للدور الثاني.. بينما سيتأهل وصيف البطل لخوض المباراة الافتتاحية أمام هينجين سبورت في 11 ديسمبر. ولو كان الفائز بلقب دوري أبطال آسيا من خارج قطر، فسيخوض السد حامل لقب دوري نجوم قطر المباراة الافتتاحية أمام هينجين سبورت».

وسيتم تحديد الفرق التي ستمثل افريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية في الأشهر المقبلة.

وستسحب قرعة مباريات الدور الثاني وقبل النهائي في مقر «فيفا» في زوريخ يوم 16 سبتمبر المقبل.

وسيخوض ليفربول البطولة من الدور قبل النهائي وسيلتقي مع أحد الفائزين في الدور الثاني في 18 ديسمبر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق