قرية في النقب المحتل تتعرض للهدم 147 مرة خلال 9 أشهر

25 يوليو 2019
قرية في النقب المحتل تتعرض للهدم 147 مرة خلال 9 أشهر

هدمت قوات الاحتلال الخميس، قرية “العراقيب” في النقب المحتل،  للمرة الـ147 خلال تسع سنوات، فيما اعتقلت القيادي الفلسطيني البارز في القرية، الشيخ صياح الطوري، بعد يومين من الإفراج عنه.

وقال عزيز الطوري، عضو اللجنة المحلية للدفاع عن “العراقيب”، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وهدمتها للمرة الـ 147 واعتقلت شيخ القرية، صيّاح الطوري، بعد يومين فقط من الافراج عنه”.

وكانت السلطات الاسرائيلية قد أفرجت، الثلاثاء، عن الشيخ الطوري بعد انقضاء محكوميته بالسجن ثمانية أشهر، لرفضه محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترحيل أهل قريته من أراضيهم.

وأنشأت “العراقيب” من الخشب والصفيح، وتقطنها 22 عائلة، وتعرضت للهدم المرة الأولى، في تموز/ يوليو 2010، ومنذ ذلك الحين تعود لهدمها في كل مرة يقوم السكان بإعادة بنائها

ولا تعترف حكومة الإحتلال بقرية العراقيب، ولكن سكانها يصرّون على البقاء على أرضهم رغم الهدم المتكرر لها.

وفي تقرير سابق، قالت منظمة “ذاكرات” التي تضم ناشطين إسرائيليين (يهودا وعربا) وتؤرخ للنكبة الفلسطينية عام 1948، إن العراقيب أقيمت للمرة الأولى في فترة الحكم العثماني على أراضٍ اشتراها السكان.
وذكرت المنظمة أن السلطات تعمل على طرد سكان القرية منذ عام 1951، بهدف السيطرة على أراضيهم، مشيرة أن إسرائيل لا تعترف بعشرات القرى الأخرى في منطقة النقب، وترفض تقديم أي خدمات لها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق