السلطة المحلية بحضرموت توجه باعادة تشغيل ميناء الشحر و”الضابط الإماراتي” يرفض

19 يوليو 2019
السلطة المحلية بحضرموت توجه باعادة تشغيل ميناء الشحر و”الضابط الإماراتي” يرفض
عدن نيوز - متابعات :

رفض ضباط إماراتيون، مساعي محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج سالمين البحسني إلى إعادة تشغيل ميناء الشحر المتوقف منذ أكثر من 3 أعوام..

وقالت مصادر مطلعة إن اللواء البحسني وجه الجهات المسؤولة في مدينة الشحر بالعمل على إعادة تشغيل الميناء، لكن مدير الميناء بعد تواضله بضباط اماراتيين في مطار الريان رفض توجيهات المحافظ .

وأكدت المصادر “وفقاً لما ذكره موقع انباء حضرموت التابع للسلطة المحلية” أن مدير ميناء الشحر اطلع الضباط الاماراتيين بقرار توجيه اللواء البحسني باعادة تشغيل الميناء ورفضوه بشكلٍ قاطع .

وتوقف ميناء الشحر عن العمل ، بعد سيطرة القوات الإماراتية على ساحل حضرموت في أبريل 2016م بعد خروج عناصر القاعدة، ولا يزال متوقفاً عن العمل دون أن توضح القيادة الإماراتية في مطار الريان الأسباب التي دفعت بها لإغلاقه..

وفقد ما يقارب ٢٥٠٠ اعمالهم في الميناء الذي يشكل رافدا كبيرا للمحافظة ويضاعف الاعمال التجارية ويستقبل كميات كثيرة من البضائع .

وكان وزير الثروة السمكية في الحكومة الشرعية، فهد كفاين، طلب من هيئة مصايد البحر العربي، سرعة إعادة العمل في ميناء الشحر السمكي لخدمة القطاع السمكي وتعزيز مستوى الإنتاج، وكذا بقية المنشآت السمكية في المحافظة، عقب خروج القاعدة.

ونفّذ أبناء الشحر وقفة احتجاجية في الميناء للمطالبة بإعادة نشاطه، الذي تستفيد منه آلاف الأسر غالبيتهم من أبناء الشحر والمديريات المجاورة لها.

 
كلمات دليلية