جرى تمزيق نسخة من القرآن.. اعتداء جديد على مسجد في ألمانيا

18 يوليو 2019
جرى تمزيق نسخة من القرآن.. اعتداء جديد على مسجد في ألمانيا
عدن نيوز - متابعات :

وقع اعتداء جديد، على مسجد في ألمانيا، هو السابع، خلال العشرة أيام الأخيرة، وسط مطالبات بتحرك للشرطة لمواجهة هذه الظاهرة.

وتعرض أحد المساجد التابعة للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية، في بلدة ميندين (غربي ألمانيا) لاعتداء، مُزقت خلاله نسخة من القرآن الكريم.

وطال الاعتداء مسجد “بربروس”، عندما لوث المعتدون المسجد ببراز بشري، ومزقوا نسخة من القرآن الكريم، كانت موجودة في المسجد.

من جانبها، أبلغت إدارة المسجد الشرطة الألمانية بالاعتداء، حيث فتحت الأخيرة تحقيقا لمعرفة المعتدين.

وطالب رئيس جمعية مسجد بربروس “صباح الدين جيغدم”، الشرطة الألمانية بتوقيف المعتدين، لا سيما مع تكرر حوادث الاعتداء على المساجد في ألمانيا.

وأضاف “جيغدم”، أن المسجد تعرض في 22 يناير/ كانون الثاني 2018، لاعتداء من قبل أنصار منظمة “بي كا كا”، حيث قام أنصار المنظمة برسم شعارات وكتابة عبارات مؤيدة لها على جدران المسجد.

وخلال الأيام العشرة الأخيرة، وقعت 7 اعتداءات على مساجد في ألمانيا، 6 منها طالت مساجد تابعة للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية، وواحدا تابعا للجالية العربية.

وشهدت ألمانيا في السنوات الأخيرة تصاعدا لظاهرة “الإسلاموفوبيا”، بسبب الآلة الدعائية للحركات والأحزاب اليمينية المتطرفة بالبلاد.

وتضم ألمانيا البالغ عدد سكانها 81 مليون شخص، ثاني أكبر عدد من السكان المسلمين في أوروبا الغربية بعد فرنسا، بواقع 4.7 ملايين مسلم، بينهم نحو 3 ملايين من أصل تركي.