الإمارات تعترف باختفاء ناقلة نفط في مضيق هرمز بعد تكتم دام ثلاثة ايام

16 يوليو 2019
الإمارات تعترف باختفاء ناقلة نفط في مضيق هرمز بعد تكتم دام ثلاثة ايام

كشف مسؤول في وزارة الخارجية الإماراتية أن بلاده تراقب قضية اختفاء ناقلة النفط التي وردت تقارير عن فقدان الاتصال بها خلال مرورها في مضيق هرمز، نافيا المعلومات التي أشارت إلى أن ملكيتها تعود للإمارات.

وقال المسؤول إن “الناقلة النفطية التي اختفت قبالة هرمز ليست مملوكة للإمارات العربية المتحدة، ولا تحمل أفرادا إماراتيين ولم تصدر نداء استغاثة”، مشيرا إلى أن “الجانب الإماراتي يراقب الوضع مع شركاء دوليين”.

وكانت وكالة أسوشيتد برس قالت إن بيانات تتبع ناقلة نفط تابعة للإمارات العربية المتحدة كانت تمر عبر مضيق هرمز قد انجرفت نحو المياه الإيرانية وتوقفت عن بث موقعها قبل يومين، ما أثار مخاوف بشأن وضعها.

ولم يتضح على الفور ما حدث لناقلة النفط “ريا” التي ترفع العلم البنمي في ساعة متأخرة من مساء السبت.

لكن الكابتن رانجيث راجا من شركة “ريفينيتيف” للبيانات صرح لوكالة الأسوشيتد برس، اليوم الثلاثاء، أن الناقلة لم تغلق بث موقعها خلال ثلاثة أشهر من الرحلات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وقال رجا: “هذا مؤشر على الخطر”. ورفض الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، الذي يراقب البحار في الشرق الأوسط، التعليق على الفور.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق