اللجنة المشتركة تنهي اجتماعاتها بإحالة ملفات الحديدة إلى المبعوث الأممي للبت فيها

محرر 315 يوليو 2019
اللجنة المشتركة تنهي اجتماعاتها بإحالة ملفات الحديدة إلى المبعوث الأممي للبت فيها

أنهت مساء اليوم الإثنين اللجنة المشتركة الجولة الأولى من اجتماعاتها لإعادة الانتشار في الحديدة بعد انقطاعها لشهرين دون إحراز أي تقدم في عملية الانسحاب وإعادة الانتشار من موانئ ومدينة الحديدة.

وقالت مصادر مطلعة إن اجتماع اللجنة في الجلسة الثانية اليوم الإثنين انتهت بتوافق الطرفين على الآلية التي وضعتها الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار فيما لم يحرز أي تقدم فيما يتعلق بعملية إعادة الانتشار والرقابة الثلاثية.

وأضافت المصادر أن اللجنة المشتركة أحالت ملفات إعادة الانتشار والتحقق والسلطات الأمنية والمحلية للمبعوث الأممي مارتن غريفيث للبت فيها والاتفاق حولها مع قيادة الحكومة والحوثيين.

في سياق متصل صوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع اليوم الاثنين على تمديد عمل البعثة الأممية في الحديدة لدعم اتفاق الحديدة لمدة ستة أشهر إضافية تنتهي منتصف يناير/كانون ثانٍ 2020.

وكانت بريطانيا صاغت مسودة مشروع القرار حول التجديد للبعثة ووزعته على الدول الأعضاء في المجلس من دون أن يلقى أي اعتراضات جذرية بحسب مصادر دبلوماسية مطلعة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق