النائبة الصومالية “تهين” الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.. ماذا قالت له؟

15 يوليو 2019
النائبة الصومالية “تهين” الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.. ماذا قالت له؟

ردت النائبة الديمقراطية بالكونغرس الأمريكي، من أصل صومالي “إلهان عمر” على تغريدة للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” هاجمها فيها، هي وزميلتها، الفسطينية الأصل “رشيدة طليب”، وصفت بالعنصرية، حيث وصفته بالرئيس الأكثر فسادا في تاريخ أمريكا.

ودعا “ترامب” النائبتين بالكونغرس من أصول إسلامية بالعودة لمواطنهما الأصلية، بعد انتقادات لسياساته حيال الهجرة.

وكتبت “إلهان عمر” على حسابها الرسمي بـ “تويتر”: السيد الرئيس، كأعضاء في الكونغرس، فإن الدولة الوحيدة التي أقسمنا اليمين لها هي الولايات المتحدة”.

وأضافت: “وهذا هو السبب في أننا نكافح من أجل حمايتها من أسوأ الرؤساء وأكثرهم فسادا ودون كفائة، في من رأيناهم على الإطلاق”.

وفي تغريدة له، وصف “ترامب” النائبتين بأنهما جئن من دول تمثل “حكوماتها كارثة تامة”.

وقال “ترامب”، في سلسلة تغريدات نشرها، الأحد، إن هؤلاء “الديمقراطيات التقدميات” منحدرات من دول تعد حكوماتها “أسوأ وأكثر فسادا وعدم كفاءة في العالم (إن كانت لها حكومات أصلا)”، مضيفا: “الآن يتحدثن لشعب الولايات المتحدة، وهي أعظم وأقوى دولة في العالم، بصوت عال وبضراوة حول كيفية إدارة حكومتها”.

ودعا الرئيس الأمريكي هؤلاء المشرعات إلى “العودة لمساعدة إصلاح الأماكن المدمرة تماما التي جئن منها وتسودها الجريمة”، ثم الرجوع إلى الولايات المتحدة لإظهار كيفية تحقيق ذلك للأمريكيين.

وكانت النائبة، الفلسطينية الأصل، “رشيدة طليب” ردت على “ترامب”، حيث اعتبرت أن صريحاته هذه تمثل فشلا تاما وواسعا للرئيس”.

وشددت على أن “ترامب” بحد ذاته “أزمة”، محذرة من أن “أيديولوجيته الخطيرة هي الأزمة”، وأكدت أن “ترامب”، “يحتاج إلى عزله”.

كذلك، أدانت رئيس مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي”، تغريدات “ترامب”، وقالت: “أرفض تعليقات ترامب التي تنم عن الرهاب من الأجانب وتهدف إلى تقسيم أمتنا”.

وأضافت أن تعليقات “ترامب” تؤكد أن “خطته (اجعلوا أمريكا عظيمة مجددا) كانت دائما حول جعلها بيضاء مجددا”.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق