الرئيس التونسي الأسبق يحذر الإمارات من استمرار تدخلها في شؤون بلاده

14 يوليو 2019
الرئيس التونسي الأسبق يحذر الإمارات من استمرار تدخلها في شؤون بلاده
عدن نيوز - متابعات خاصة :

اتهم الرئيس التونسي السابق الدكتور محمد المنصف المرزوقي الامارات بالعمل على زعزعة أمن واستقرار تونس والتربص بالثورة التونسية، مشيراً إلى أن كل محاولاتها لاجهاض الثورة التونسية باءت بالفشل.

وقال الدكتور المرزوقي في تصريحات نقلها “العربي الجديد” ” أن قوى إقليمية ودولية “تتربص بالثورة التونسية لأنها لا تريد لتونس أن تكون ديمقراطية، وعلى رأس هذه القوى الإمارات، واليوم أصبحت محاولات وتدخلات هذه الدولة وغيرها من القوى مكشوفة”.

وأكد المرزوقي أن على هذه القوى أن تترك تونس وشأنها، فتونس “لا تتدخل في شؤونهم وعليهم عدم التدخل فيها”، مشيرا إلى أن انسحاب الإمارات من اليمن وفشلها في محاولة الاقتراب من الجزائر دليل على عدم نجاحها في مساعيها، داعيا التونسيين إلى عدم السماح لـ”قوى الشر بإفشال التجربة الديمقراطية والالتفاف حول دولتهم الوطنية”.

وأفاد المرزوقي بأنه كان على يقين بحصول موجة ثانية من ثورات الربيع العربي مثل الجزائر والسودان، رغم تحذيرات القوى المضادة التي عملت على عدم استمرار هذه الثورات، “ولكن استمرت الثورات في الجزائر والسودان، بل إن هؤلاء تعلموا من ثورة تونس ومن بقية الثورات العربية، ففي الجزائر مثلاً لم يبنوا على القديم وتعلموا من خيبات بقية الشعوب وبالتالي الثورة المضادة في ورطة ولم يبق لها من سند سوى السند الخارجي ولكنها ستفشل”.