كانت مهمته تجسسية.. فشل عملية إطلاق قمر صناعي إماراتي على صاروخ فرنسي

محرر 212 يوليو 2019
كانت مهمته تجسسية.. فشل عملية إطلاق قمر صناعي إماراتي على صاروخ فرنسي

أعلنت شركة “آريان سبايس” فشل عملية إطلاق صاروخ “فيغا” من غوايانا الفرنسية الليلة الماضية، في مهمة لحساب الإمارات.

وأشارت مديرة العمليات في الشركة لويس فابرغيت في تصريح من قاعدة كورو في غوايانا الفرنسية، إلى أنه كان يفترض أن يضع خلالها قمر المراقبة “فالكون آي1” في المدار، موضحة أنه “بعد حوالي دقيقتين من الإقلاع (..)، حصل خلل ضخم أدّى إلى خسارة المهمة”.

وقالت فابريغيت، بحسب وكالة “نوفوستي” الروسية: “أود أن أعبّر باسم شركتنا عن التعازي العميقة لزبائننا بسبب فقدان شحنتهم”، مضيفةً: إن “الشركة ستقدم معلومات تفصيلية حول الحادث بعد تحليل ما حدث في الساعات القريبة القادمة”.

وتُتهم دولة الإمارات بمحاولة التوسع الفضائي ونشر الأقمار الصناعية حول الأرض وتدفع أموالاً طائلة من أجل ذلك، حيث تسعى جاهدة لبناء منظومة أقمار صناعية عسكرية تفيدها في موضوع التجسس وتستكمل عبرها مشروع التخريب الذي تنتهجه في المنطقة، بحسب متابعين.

ويقول مراقبون إن هذا القمر الذي يحمل نفس نظام مراقبة وتجسس في أبوظبي “عين الصقر” وهو من صناعة إسرائيلية، يستهدف تطوير منظومة الرقابة والتجسس التي تقوم بها أبوظبي خاصة على مراسلات واتصالات الإماراتيين رغم مخالفة ذلك الصريحة لدستور الدولة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق