بعد منعها من ممارسة أعمالها.. منظمة دولية تعلق أنشطتها في محافظة إب

5 يوليو 2019
بعد منعها من ممارسة أعمالها.. منظمة دولية تعلق أنشطتها في محافظة إب

أعلنت وكالة التعاون التقنى والتنمية الفرنسية المعروفة بـ”أكتد” اليوم الجمعة تعليق عملها في محافظة إب عقب منعها من ممارسة أعمالها من قبل السلطات المحلية الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ووفقا لقناة “العربية” فإن منظمة أكتد أوقفت أنشطتها وأعمالها الإغاثية والإنسانية بالمحافظة للشهر الثالث على التوالي لكنها لم تعلن ذلك نتيجة قرار غير معلن من مليشيا الحوثي بمنعها من مزاولة أنشطتها في إب فضلاً عن صنعاء ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأضافت إن عدداً من المشاريع التي كانت قيد التنفيذ توقفت ومن بينها مشروع النقد مقابل العمل ببناء الفصول الدراسية وترميم عدد من المدارس ورصف الطرق وحماية مصادر المياه وتزويد مشاريع مياه بالاحتياجات من مولدات كهربائية ومشتقات نفطية وكذا مشاريع أخرى متعددة بمختلف مديريات محافظة إب.

وكان برنامج الأغذية العالمي أعلن في 20 يونيو الجاري تعليقاً جزئياً لتوزيع المساعدات في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين واتهم الحوثيين باستغلال المساعدات للتربح وتحويلها بعيداً عن المستحقين.

يذكر أن منظمة أكتد هي منظمة فرنسية تأسست عام 1993م وتنشط منذ سنوات في عدد من المحافظات اليمنية لا سيما محافظة إب.

وتتعرض المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن إلى حملات تحريض وتهديدات من قبل الحوثيين وسط بروز تقارير دولية ومحلية تؤكد نهب الميليشيا للعملية الإغاثية وإعاقة عمل المنظمات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق