باحثاً عن طريقة لدعم إحياء عملية السلام في اليمن.. غريفيث يختتم جولته بزيارة مسقط

محرر 35 يوليو 2019
باحثاً عن طريقة لدعم إحياء عملية السلام في اليمن.. غريفيث يختتم جولته بزيارة مسقط

اختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث جولته التي تهدف للدفع بعملية السلام المتعثرة في اليمن بزيارة سلطنة عمان يوم امس الخميس.

وقال حساب وكالة الانباء العمانية الرسمية على تويتر إن الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية استعرض مع غريفيث الجهود المبذولة من الأمم المتحدة في المسار السياسي.

وأكد الوزير يوسف بن علوي على استمرار دعم السلطنة لجهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن الشقيق ولدول المنطقة الأمن والاستقرار.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر لم تسمها أن غريفيث التقى في العاصمة العمانية مسقط المتحدث باسم جماعة “الحوثيين” محمد عبد السلام لبحث جهود العملية السياسية في البلاد.

ولم يصدر عن المبعوث الأممي أي تفاصيل حول زيارته لمسقط أو عن اللقاءات التي قام بها على عكس الزيارات التي قام بها الأسبوع الجاري فقد أكد أن لقاءه بالمسؤولين الروس كان مثمراً وقال إن دعم الإمارات للجهود التي يبذلها يشجعه على المضي قدماً في عملية السلام باليمن.

واستأنف غريفيث تحركاته بعد زيارة للحكومة اليمنية في الرياض الأسبوع الماضي حيث التقى نائب الرئيس اليمني وقال وقتها إنه مصمّم على التوصّل إلى حلّ سياسي شامل للنزاع ويشجّعه التزام الأطراف وأصحاب الشأن على الانخراط معه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق