الحكومة توجه لجنة التحقيق بسرعة رفع تقرير مفصل بشأن الهبوط الاضطراري لطائرة اليمنية

3 يوليو 2019
الحكومة توجه لجنة التحقيق بسرعة رفع تقرير مفصل بشأن الهبوط الاضطراري لطائرة اليمنية

وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً اليوم الأربعاء لجنة التحقيق في واقعة الهبوط الاضطراري لطائرة الخطوط اليمنية بسرعة انجاز عملها ورفع تقرير مفصل تمهيدا لتقديمه للرئيس عبدربه منصور هادي.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية” سبأ” فإن مجلس الوزراء استعرض خلال اجتماعه الدوري في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة معين عبدالملك الإجراءات المتخذة حيال الهبوط الاضطراري لطائرة شركة الخطوط الجوية اليمنية في مطار القاهرة الدولي الأحد الماضي بعد وقت قصير من إقلاعها متجهة إلى عدن.

وشدد المجلس على لجنة التحقيق التي شكلتها الحكومة التسريع بإنجاز عملها للنظر في حيثيات ما حدت وتداعيات الهبوط الاضطراري للطائرة والرفع بتقرير مفصل الى مجلس الوزراء تمهيدا لتقديمه الى الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكد المجلس على ضرورة تضمين التقرير الحلول والمقترحات اللازمة لعدم تكرار ما حدث حفاظا على سلامة المسافرين.

والأحد الماضي هبطت إحدى طائرات الخطوط اليمنية في مطار القاهرة الدولي بعد نحو نصف ساعة على إقلاعها نتيجة انفجار في إطارها والتي كادت أن تتسبب في كارثة جماعية.

ووجه رئيس الوزراء معين عبدالملك الاثنين الفائت بالتحقيق في الحادثة بينما وجه وزير النقل في الحكومة الشرعية صالح الجبواني بإيقاف العمل بالطائرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق