البيضاء.. 11 قتيل في حرب شوارع بمدينة رداع بين قبيلتين ومليشيا الحوثي تغذى الصراع

محرر 22 يوليو 2019
البيضاء.. 11 قتيل في حرب شوارع بمدينة رداع بين قبيلتين ومليشيا الحوثي تغذى الصراع

قالت مصادر محلية بمحافظة البيضاء أن اشتباكات عنيفة وحرب شوارع تدور في الاثناء بين أبناء قبيلة عباس من جهة وبين ابناء قبيلة ريام الموالية للمليشيات الحوثية مدينة رداع.

وقالت المصادر أن الاشتبامكات اسفرت حتى الان عن ستة افراد من أبناء قبيلة ريام و اثنين من أبناء قبيلة عباس وثلاثة من المارة فيما اصيب ما لا يقل عن 15 شخص من الجانبين بالاضافة الى اصابات في صفوف المواطنين والمارة مشيراً إلى أن الاشتباكات ما تزال مستمرة حتى اللحظة.

ولفتت المصادر إلى سبب الاشتباكات يعود إلى خلاف قديم بين القبلتين و قد سقط على إثره العديد من القتلى سابقا وتجدد بعد اعتداءات متكررة يقوم بها عناصر موالين لمليشيا الحوثي من أبناء قبلة ريام و بدعم و مساندة مباشرة من قبل عناصر المليشيات الحوثية.

وأضافت المصادر أن ملاك المحلات التجارية وبائعي القات والمتسوقين في الفرزة وسوق حرض بالمدينة لايزالون محاصرين في أماكن الاشتباكات حتى اللحظة.

وتعتبر قبيلة “ريام” المخزون البشري للحوثيين في محافظة البيضاء.

ويقول أبناء قبيلة عباس أن مليشيات الحوثي الانقلابية تنحاز إلى قبيلة ريام، وتدعمها بالأسلحة والذخائر؛ على الرغم انها حرب قبلية بين قبيلتين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق