تونس.. تفجير انتحاري استهداف سيارة للشرطة بالقرب من السفارة الفرنسية

27 يونيو 2019
تونس.. تفجير انتحاري استهداف سيارة للشرطة بالقرب من السفارة الفرنسية

استهدف تفجير انتحاري، اليوم الخميس 27 يونيو/ حزيران 2019، سيارة للشرطة في العاصمة تونس، وفق شهود عيان تحدثوا لوكالة الأناضول.

وقال الشهود إن التفجير وقع عند تقاطع شارع فرنسا ونهج شارل دي غول التجاري وسط العاصمة تونس على بعد نحو 150 مترا من السفارة الفرنسية.

وجاء ذلك بعد ساعات من هجوم مسلح استهدف محطة الإرسال التلفزيوني، بجبل عرباطة في ولاية قفصة، جنوبي تونس، من قبل مجموعة مسلحة دون تسجيل أية أضرار بشرية او مادية.

ونشرت حسابات على موقع «تويتر» مقطع فيديو قالت إنه لمكان التفجير، ولم يتسن لـ»عربي بوست» التأكد من صحته.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، أن شرطيَّين اثنين و3 مدنيين أُصيبوا جراء التفجير الانتحاري الذي وقع وسط العاصمة، الخميس 27 يونيو/حزيران 2019.

وفي بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، قالت الوزارة: في حدود الساعة 10.50 صباحاً بالتوقيت المحلي، أقدم شخص على تفجير نفسه بالقرب من دورية أمنية بشارع شارل ديغول بالعاصمة.

ولفت البلاغ إلى أن العملية لم تسفر إلا عن إصابات متفاوتة الخطورة تمثلت في الشرطيَّين والـ3 مدنيين، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقِّي العلاج.

فيما استهدف تفجير انتحاري ثانٍ مقر الشرطة العدلية في العاصمة، وأدى إلى  إصابة 4 رجال أمن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق