التحالف اليمن لرصد انتهاكات حقوق الانسان يكشف عن انتهاكات مهولة ارتكبها الانقلابيون

10 يوليو 2017
التحالف اليمن لرصد انتهاكات حقوق الانسان يكشف عن انتهاكات مهولة ارتكبها الانقلابيون

عدن نيوز – متابعات

كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان عن الانتهاكات والممارسات التي ارتكبتها المليشيات الانقلابية خلال شهر يونيو الماضي.

وقال التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان ” انه وثق مقتل 180 مدنيا واصابة 205 اخرين، خلال شهر يونيو الماضي من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية”.

وأضاف التحالف في بيان تلقى “عدن نيوز” نسخة منه “أن 917 حالة انتهاك ارتكبتها الميليشيا خلال شهر يونيو الماضي ،وانه تم توثيق 236 حالة اختطاف، و33 حالة اخفاء قسري، بالإضافة الى 8 حالات تعذيب، فيما بلغت حالات تجنيد الاطفال 10 حالات 2 منها في محافظة الحديدة و5 في ذمار و3 في عمران”.

وذكر البيان أن الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية ضد المنشآت الخاصة بلغت 217 انتهاكا في 15 محافظة، تمثلت في الاعتداء على 148 مبنى، وتركزت في محافظة تعز التي بلغت 20 منشأة، وكان النصيب الاكبر لمنازل المواطنين حيث تضرر 96 منزلا بين جزئي وكلي.

وأشار الى ان الممتلكات العامة في محافظة ذمار نالت النصيب الاكبر من الانتهاكات حيث بلغت 17 انتهاكا تليها محافظة صنعاء 16 انتهاك، وتركزت أبرزها في المساجد ودور العبادة حيث بلغت الى 30 انتهاكا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق