وقفة احتجاجية بشبوة للمطالبة باطلاق سراح نشطاء في الحراك الجنوبي اعتقلتهم قوات موالية للامارات .

17 يونيو 2019
وقفة احتجاجية بشبوة للمطالبة باطلاق سراح نشطاء في الحراك الجنوبي اعتقلتهم قوات موالية للامارات .

نظم عشرات المواطنين وقفة احتجاجية بمدينة عتق محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) صباح اليوم للمطالبة باطلاق سراح نشطاء اعتقلتهم قوات النخبة الشبوانية الممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورفع المحتجون لافتات تندد باعتقال نشطاء سياسين مطالبة قوات النخبة الشبوانية بالإفراج عن المعتقل سالم الربيزي القيادي في المجلس الثوري الجنوبي، إحدى اكبر فصائل الحراك الجنوبي.

وعبر المشاركون في الوقفة عن رفضهم لممارسات التي تقوم بها قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الامارات بحق النشطاء والقيادات في الحراك الجنوبي التي رفضت ان تكون ضمن الأدوات الإماراتية رافعين شعارات ولافتات مطالبة بذلك .

واكد المشاركون استمرارية نضالهم الثوري رغم المعوقات التي يواجهونا من اخفاء واعتقاب للناشطيين في السجون السرية لقوات النخبة الشبوانية .

وقال والد المعتقل الربيزي إننا اليوم نرفع الشعارات السلمية للمطالبة بالافراج عن ابننا سالم الذي اعتقل من منزله دون وجه حق وسيتم التصعيد السلمي بتنظيم الوقفات والفعاليات الاحتجاجية حتى الافراج عنه.

وقامت قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات مساء الإثنين الماضي باعتقال القيادي في المجلس الثوري الجنوبي وعضو لجنته المركزية سالم عوض الربيزي من منزله واخذه الى جهة مجهولة.

من جهة اخرى قالت اللجنة المنظمة أن التصعيد مستمر حتى إطلاق سراح جميع النشطاء من السجون السرية التابعة للامارات في شبوة وانهم مستمرون في تصحيح المسار للثورة الجنوبيه التي انحرفت عن مسارها .

وتاتي الوقفه بعد يوم من مسيرة نددت بحملة الاعتقالات من ما اسمته ادوات الاحتلال الاماراتي بشبوة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق