الأمير خالد بن سلمان: قصف مليشيا الحوثي على محطتي نفط تم بأوامر عليا من إيران

16 مايو 2019
الأمير خالد بن سلمان: قصف مليشيا الحوثي على محطتي نفط تم بأوامر عليا من إيران

حملت السعودية الخميس إيران مسؤولية الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي على منشآتها النفطية الثلاثاء الماضي.

جاء ذلك على لسان الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي الذي نشر تغريدات على حسابه في موقع تويتر قال فيها إن مهاجمة جماعة الحوثي في اليمن لمحطتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو في المملكة “يؤكد على أن الجماعة أداة لتنفيذ أجندة إيران في المنطقة”.

وأوضح المسؤول السعودي: “ما قامت به المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من هجوم إرهابي على محطتي الضخ التابعتين لشركة أرامكو السعودية، يؤكد على أنها ليست سوى أداة لتنفيذ أجندة إيران وخدمه مشروعها التوسعي في المنطقة، لا لحماية المواطن اليمني كما يدعون”.

وتابع: “ما يقوم الحوثي بتنفيذه من أعمال إرهابية بأوامر عليا من طهران، يضعون به حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية”.

بدوره وافق وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير الأمير خالد في تغريدة على حسابه في تويتر، وقال إن “الحوثي يؤكد يوما بعد يوم أنه ينفذ الأجندة الإيرانية ويبيع مقدرات الشعب اليمني، وقراراته لصالح إيران”.

وأضاف أن جماعة الحوثي “جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره، وأكد ذلك استهدافه منشآت في المملكة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق