تقرير أمريكي: الإمارات تدعم تنظيم القاعدة في اليمن لزيادة هيمنتها على الجنوب (ترجمة خاصة)

Editor10 مايو 2019
تقرير أمريكي: الإمارات تدعم تنظيم القاعدة في اليمن لزيادة هيمنتها على الجنوب (ترجمة خاصة)

نشر موقع أمريكي تقريراً اتهم فيه الإمارات العربية المتحدة بأنها “زيفت” عمليات عسكرية لمحاربة تنظيم القاعدة في اليمن، للادعاء بأنها تكافح الإرهاب.

وبحسب “لوبلوغ” فقد زادت الغارات الجوية الأمريكية في اليمن ستة أضعاف تقريبًا أثناء إدارة ترامب، وذلك لدعم حملة الإمارات العربية المتحدة المزعومة لمكافحة الإرهاب ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وقامت أبو ظبي بتدريب العديد من الميليشيات ، بما في ذلك ما يسمى الحزام الأمني ​​وقوات النخبة الحضرمية وقوات النخبة الشبوانية و “قوات العمالقة”.

وتزعم الإمارات أنها أخرجت تنظيم القاعدة في عام 2016 من معقلها بالمكلا ، خامس أكبر مدن اليمن. ولكن في الواقع ، دفعت الإمارات أموالاً للقاعدة للانسحاب من المدينة ، بدلاً من قتالها ، وذلك من أجل السماح للقوات الإماراتية بزيادة هيمنة أبو ظبي على الجنوب اليمني.

في الواقع ، دعمت كل من الإمارات العربية المتحدة القاعدة في جزيرة العرب. وقد كشفت وكالة أسوشيتيد برس أن الإمارات قد زودت الفصيل الإرهابي بالأسلحة والمال ، وحتى أنها قامت بتجنيد أعضاء من القاعدة في صفوفها.

ولقد دعمت الإمارات العربية المتحدة القاعدة في جزيرة العرب لأسباب استراتيجية. على سبيل المثال ، وجود القاعدة في جزيرة العرب يبرر استمرار وجود الإماراتيين ، لتحقيق طموحاتهم الجيوسياسية للسيطرة على جنوب اليمن ومدينة عدن الساحلية الرئيسية. ومع ذلك ، لا تريد الإمارات أن يتنامى تنظيم القاعدة على نطاق واسع بحيث يكون له وجود لا يمكن السيطرة عليه في اليمن ويهدد طموحاته الجيوسياسية.

ومع ذلك ، نظرًا لأن الوضع في اليمن متقلب ويمكن للفصائل المحلية المختلفة أن تتماشى مع تنظيم القاعدة كما فعلت في الماضي ، كما لا يزال بإمكان القاعدة في جزيرة العرب أن تتوسع لتشمل أجزاء مختلفة من البلاد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق