مسؤول يمني ينتقد عرقلة الإمارات عودة جرحى الجيش الوطني من الخارج

محرر 28 مايو 2019
مسؤول يمني ينتقد عرقلة الإمارات عودة جرحى الجيش الوطني من الخارج

انتقد وزير النقل اليمني صالح الجبواني عرقلة الامارات لطائرات الخطوط الجوية اليمنية التي تسير رحلات إضافية لنقل مواطنين يمنيين من الهند إلى بلادهم.

واستنكر الوزير الجبواني في تغريدة على تويتر هذه الخطوة التي اتخذها التحالف العربي الذي يتحكم في المجال الجوي اليمني، في اشارة إلى الإمارات التي تسيطر على المطارات في المناطق المحررة.

وتعبر تصريحات وزير النقل اليمني عن استياء متزايد في أوساط الحكومة اليمنية من سلوك الامارات، وسعيها لتقويض السلطة الشرعية.

وكان وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري انتقد من قبل سياسة الامارات في المناطق المحررة.

وقال الميسري في تصريحات تلفزيونية إن الاتفاق بين الشرعية والتحالف كان على تحرير اليمن وليس إدارته، وصرح قبل ذلك بأن العلاقة بين الطرفين تحتاج إلى تصويب.

وقال الميسري العام الماضي إن مدينة عدن -العاصمة المؤقتة- محتلة، وإنه ومسؤولين آخرين يدخلونها بإذن الإمارات.

وبالتوازي مع التصريحات المنتقدة الصادرة عن بعض أعضاء الحكومة اليمنية، تتعدد مظاهر الاحتجاج على ممارسات الإمارات، وهو ما عبرت عنه المظاهرات التي خرجت سابقا في مدن بينها عدن وتعز والغيضة بمحافظة المهرة.

على صعيد آخر، ناشدت أمهات المختطفين والمخفيين قسرا بمدينة عدن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المساعدة في الإفراج عن جميع المخفيين قسرا والمعتقلين تعسفيا بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

وعبرت الأمهات خلال وقفة دعت لها رابطة الأمهات أمام مبنى النيابة العامة في عدن عن استيائهن من انقطاع التواصل عن ذويهن المخفيين قسرا وغياب أي أخبار تتعلق بمصيرهم.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق