شبكة CNN: مليشيات “الحزام” و “النخب” المسنودة من الامارات تبيع أسلحة التحالف للحوثيين والقاعدة

محرر 21 مايو 2019
شبكة CNN: مليشيات “الحزام” و “النخب” المسنودة من الامارات تبيع أسلحة التحالف للحوثيين والقاعدة

كشفت شبكة (CNN) الاخبارية الامريكية أن قادة الميليشيات والتشكيلات المسلحة المدعومة من دولة الإمارات (الحزام الأمني) و النخبة (الشبوانية) و (الحضرمية) قاموا ببيع الأسلحة التي تلقوها من التحالف العربي بقيادة السعودية، لمليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة.

وتحت عنوان “بِيعت لحليف ووصلت إلى عدو” كشف تقرير استقصائي أعدته شبكة “سي إن إن” الأمريكية، عن أسلحة أمريكية باعتها الولايات المتحدة للسعودية والإمارات، وتم العثور عليها مع الحوثيين.

وأكدت الشبكة، وفقاً لمصادرها، أن كل أنواع الأسلحة التي حصلت عليها الامارات من البندقية وحتى الدبابة، كانت مليشيا الاحزمة الامنية والنخب المسنودة اماراتياً تعرضها للبيع لتكون من نصيب من يدفع السعر الأعلى، بصرف النظر عن انتمائه وولائه والجهة التي يتبعها أو ينتمي لها، لتشتقر أخيراً في أيادي مليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة.

ورغم إعلان التحالف العربي الذي تقوده السعودية حصاره كل المنافذ التي قد يدخل منها السلاح إلى الميليشيات في اليمن. يستمر وصول الأسلحة إلى ميليشيا “الحوثي” منذ إنطلاق عاصفة الحزم” عام 2015 في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق