مسلحي أبو العباس المدعوم إماراتيا يتوجهون نحو الكدحة وقوات الشرطة تتعهد ببسط الأمن

26 أبريل 2019
مسلحي أبو العباس المدعوم إماراتيا يتوجهون نحو الكدحة وقوات الشرطة تتعهد ببسط الأمن

توجه عشرات الأطقم والآليات العسكرية التابعة لكتائب أبو العباس المدعوم من الإمارات مساء اليوم الجمعة إلى منطقة الكدحة الواقعة في ريف غربي المدينة بعد ساعات من اتفاق قضى بتسليم المطلوبين أمنياً وخروج مسلحي الكتائب.

وقال مصدر أمني أن نحو 30 طقم و 3 عربات مدرعة تابعة لأبو العباس خرجت قبل قليل من باب موسى أحد بابي المدينة القديمة وعلى متنها أسلحة متوسطة وعناصر مسلحة.

وحسب المصدر فإن أكثر من ثمان سيارات اسعاف تحمل جرحى من عناصر المجموعة المسلحة توجهت برفقة الأطقم إلى الكدحة.. لافتاً إلى أن قوات من الحرس الرئاسي والأمن الخاص رافقت خروج المجاميع المسلحة.

وأضاف المصدر إن ابو العباس التزم بتسليم المطلوبين لكنه اشترط خروج أفراده أولا وهو مايثير الشكوك بشأن هوية العناصر التي تقول معلومات أمنيه أنهم من خارج المحافظة وبعضهم قدم الى المدينة قبل أيام للقتال الى جانب الكتائب.

وفي وقت سابق اليوم توصلت لجنة التهدئة بالمدينة إلى أتفاق يقضي بوقف الاشتباكات بين الحملة الأمنية وكتائب ابو العباس المدعوم إماراتيا وبتسليم العناصر المطلوبة أمنيا وإخلاء الأحياء السكنية في المدينة القديمة من المسلحين.

ونص الاتفاق ايضاً على أن تتولى شرطة المحافظة ترتيب الأوضاع الأمنية في المدينة القديمة وتفعيل دور أقسام الشرطة أسوة ببقية المناطق في المحافظة.

وشهدت تعز خلال اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة بين عناصر تصفهم السلطات الرسمية بالمحافظة بـ” الخارجين عن القانون” والحملة الأمنية استمرت حتى عصر اليوم الجمعة سقط فيها عشرات الجرحى والقتلى معظمهم من افراد الحملة ومدنيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق