بدعم سعودي كامل.. مصدر سياسي يكشف عن ترتيبات يجريها الرئيس هادي مع قيادات جنوبية ستقضي على المجلس الانتقالي (تفاصيل)

4 يوليو 2017
بدعم سعودي كامل.. مصدر سياسي يكشف عن ترتيبات يجريها الرئيس هادي مع قيادات جنوبية ستقضي على المجلس الانتقالي (تفاصيل)

كشف صحيفة عدنية عن تحضيرات تجريها السعودية والرئيس هادي لعقد جنوبي لمواجهة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يرأسه محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي .

ونقلت صحيفة ” عدن الغد ” عن مصادر سياسية جنوبية في العاصمة السعودية الرياض بان قيادات جنوبية بارزة في الرياض والعاصمة الاردنية عمان والعاصمة المصرية القاهرة باشرت منذ أكثر من اسبوع اتصالاتها السياسية بهدف عقد مؤتمر سياسي جنوبي شبيه بمؤتمر القاهرة الذي عقد في العام 2011 لكنه سيعقد هذه المرة في العاصمة السعودية الرياض وبدعم سعودي كامل.

واكدت المصادر بان قيادات موالية للرئيس عبدربه منصور هادي باشرت اجراء اتصالاتها السياسية مع العشرات من نشطاء الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية في الداخل والخارج وقيادات من احزاب ونشطاء منظمات مجتمع مدني ووجاهات اجتماعية للمشاركة في المؤتمر السياسي المرتقب.

واوضحت المصادر إلى ان مهام التجهيز للمؤتمر اوكلت إلى عدد من الشخصيات بينها ياسين مكاوي واحمد العيسي والقيادي في الحراك الجنوبي فؤاد راشد.

واشارت المصادر إلى ان قيادات بارزة في المجلس الأعلى للحراك الجنوبي بالداخل ستكون على رأس الشخصيات التي ستغادر خلال الايام القليلة القادمة صوب العاصمة السعودية الرياض للتحضير لهذا المؤتمر .

وبحسب المصادر فإن هذا المؤتمر سيكون بمثابة الكيان السياسي المقابل لما تم الاعلان عنه وهو المجلس الانتقالي الجنوبي .

وعلمت الصحيفة بانه تم البدء فعليا بالتواصل مع عدد من القيادات والنشطاء في الداخل حيث من المتوقع ان تبدأ عمليات المغادرة صوب الرياض خلال الايام القليلة القادمة .

واشارت المصادر إلى ان المؤتمر السياسي المرتقب يتمتع بدعم سعودي كامل .

واوضحت المصادر إلى ان من بين مخرجات المؤتمر السياسي المرتقب تشكيل قيادة سياسية جنوبية مماثلة لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لكنها تدعم الرئيس عبدربه منصور هادي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق