خلال لقائه المبعوث الأممي.. اليماني يناقش عوائق تنفيذ اتفاق ستوكهولم

3 أبريل 2019
خلال لقائه المبعوث الأممي.. اليماني يناقش عوائق تنفيذ اتفاق ستوكهولم

ناقش وزير الخارجية اليمني خالد اليماني خلال لقائه اليوم الاربعاء المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث عوائق تنفيذ اتفاق ستوكهولم بعد مرور أكثر من ثلاثة اشهر أيام على الاتفاق.

وأكد وزير الخارجية موقف الحكومة اليمنية الملتزم بضرورة تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم مذكرا بالتنازلات التي قدمتها الحكومة من اجل تحقيق تقدم في بناء السلام.

كما أكد ان التعنت والمماطلة من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران قد يؤدي لإفشال الاتفاق وهو ما سينعكس سلبا على جهود إحلال السلام في اليمن وسيحد من فرص الذهاب إلى جولة مشاورات الحل السياسي كون اتفاق ستوكهولم يعطي صورة حقيقة عن مدى جدية الحوثيين في التعامل مع الحل السياسي الشامل وشدد أن التنفيذ مرهون بالضغط الدولي على المليشيات الانقلابية.

من جانبه أشاد المبعوث الأممي بموقف الحكومة اليمنية وموافقتها على تنفيذ الخطوتين الأولى والثانية من المرحلة الأولى والخاصة بالانسحابات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

وأكد أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي حريصون على إنجاح اتفاق ستوكهولم وانه سيبذل مزيدا من الجهود من اجل تحقيق السلام في اليمن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق