متحدث الجيش: الجيش أسر 60 حوثيا بعد سيطرته على مناطق جديدة بحجة

2 أبريل 2019
متحدث الجيش: الجيش أسر 60 حوثيا بعد سيطرته على مناطق جديدة بحجة

قال المتحدث باسم الجيش الوطني العميد ركن عبده مجلي إن الجيش الوطني تمكن بإسناد طيران التحالف من تحرير عدد من المناطق في حجة خصوصا مديرية بني حسن والمناطق التابعة لها”.

وأضاف في تصريح نقلته صحيفة “عكاظ” أن المناطق التي تم تحريريها هي الخادمة وبني الأكوع والرزام والأباكرة وأم الضبع وبني كديش وقرى الطينة.

ولفت إلى “وجود خسائر فادحة في الأرواح والمعدات في صفوف المليشيا مؤكدا أن الجيش اغتنم كمية من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وصواريخ وقواعد كاتيوشا وعددا من وسائل النقل التي نهبها الانقلاب من مخازنه”.

وأضاف مجلي “أن قتلى المليشيا بالمئات بينهم قيادات كبيرة فضلا عن اعتقال نحو 60 مسلحا”.

وحول مواجهات الضالع وإب أعلن مجلي أن الجيش كثف من ضرباته واستعاد عددا من المواقع التي تسللت إليها المليشيا ودمر تحصينات الحوثي.

مؤكدا أن الاستعدادات جارية لتنفيذ عملية لتطهير ما تبقى من مديريات الضالع وإب بعد أن تم قطع طريق النادرة – دمت.

وأفاد بأن قبائل العود بمحافظة إب أعلنت تأييدها للجيش الوطني.. فيما قصفت مليشيا الحوثي بشكل عشوائي قرى مديرية النادرة شرق إب ما تسبب في قطع الطريق العام وتدمير عدد من سيارات المواطنين بمنطقة العود.. كما قتل تاجر أثناء مروره بسيارته في الطريق العام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق