لم يحدد المكان.. البرلمان اليمني يستعد للانعقاد داخل الأراضي اليمنية

31 مارس 2019
لم يحدد المكان.. البرلمان اليمني يستعد للانعقاد داخل الأراضي اليمنية

يستعد مجلس النواب اليمني لعقد الجلسة الأولى له منذ انقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية، ويدعو كافةَ الأعضاء في الخارج والداخل لتحديد أماكنهم ليتم نقلهم إلى مكان انعقادها غير المعلن حتى الآن.

ودعا نائب رئيس مجلس النواب في الداخل والخارج محمد الشدادي لحضور جلسة البرلمان في اليمن، لكن دون أن يحدد مكان انعقادها.

كما دعا الشداداي جميع النواب الموجودين خارج اليمن للتجمع في الرياض في موعد أقصاه 31 مارس، حتى يتم نقلهم إلى المكان المحدد للجلسة، في حين أن على الأعضاء داخل اليمن تحديد أماكن تواجدهم لترتيب إجراءات نقلهم وفقاً لقناة “العربية”.

هذه الدعوة كانت حصيلة اتصالات وتنسيقات استمرت لحوالي العام بغرض جمع شتات البرلمان اليمني، ومحاولة إقناع جميع أعضائه المتواجدين في الخارج لحضور الجلسة الأولى منذ الانقلاب.

يذكر أن عدد نواب البرلمان اليمني الأحياء حتى الآن 267 نائباً من أصل 301 انتخبوا في 2003، فيما يتحقق النصاب القانوني لانعقاد الجلسة بحضور أكثر من 134، وهو ما تسعى الشرعية وبدعم من التحالف لتوفيره، خصوصا وأن النواب المقيمين داخل اليمن يبلغ عددهم 80 نائبا، نصفهم تقريبا يشارك في جلسات صورية يعقدها البرلمان في صنعاء تحت ضغط وإكراه الحوثي مع آخرين من أنصاره.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق