مواجهات عنيفة اطراف محافظة اب، والجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة

28 مارس 2019
مواجهات عنيفة اطراف محافظة اب، والجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة

شهدت مناطق واقعة في أطراف محافظة إب، وسط اليمن، مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وبين ميليشيا الحوثي من جهة أخرى.

ونقلت مصادر صحفية عن مصادر عسكرية انه وفي اليوم الرابع على التوالي للمواجهات فإن وحدات من الجيش دخلت أولى مناطق مديرية النادرة بمحافظة إب وسيطرت على مواقع كانت بيد ميليشيا الحوثي، كما دمرت عدة سيارات نقل المسلحين في المديرية الواقعة في أطراف محافظة إب مع محافظة الضالع.

واوضحت المصادر فإن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على السلسة الجبلية للعود المطلة على عزلة الفجرة شرقاً ووادي اللحاء غرباً بمديرية النادرة بمحافظة إب والتي يقدر امتدادها بما يقارب من 10 كم.

وتأتي أهمية السيطرة على هذه الجبال حيث تمكن من قطع خط الامداد عن المليشيا عبر خط النادرة – دمت.

المصادر تحدثت عّن مواجهات عنيفة دارت بين قوات الجيش وميليشيا الحوثي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة وبغطاء ناري كثيف للميليشيا تمكنت خلالها من التقدم إلى بعض المواقع، لكن استعادها الجيش الوطني بإسناد من قبائل المنطقة حيث فرت العناصر الحوثية مخلفة وراءها جثث قتلاها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق