تعميم جديد لمليشيا الحوثي يمنع النساء من السفر عبر وسائل النقل

20 مارس 2019
تعميم جديد لمليشيا الحوثي يمنع النساء من السفر عبر وسائل النقل

أصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية مطلع الأسبوع الجاري تعميما صارما لشركات النقل البري التي تنقل المسافرين بين المدن اليمنية.

وقال ناشطون إن الحوثيين وجهوا شركات النقل البري بعدم حجز تذاكر لأي إناث مسافرات بدون “محرم”.

وتقول الناشطة “وداد البدوي” إن شركات النقل البري في العاصمة صنعاء ترفض الحجز للفتيات بدون أن يكون معها محرم كمسافر معها.

ونقلت “البدوي” عن موظف في شركة راحة للنقل البري أنه أكد عدم قدرته على الحجز لها بدون محرم وأنه بذلك سيعرض المكتب للإغلاق.

وكانت الناشطة الإعلامية “وداد البدوي” والتي تقطن العاصمة صنعاء كانت قد أرادت السفر إلى عدن والعودة بحسب منشور لها على فيسبوك الثلاثاء.

وأصدر الحوثيون قبل عامين تقريبا تعميمهم الأول لشركات النقل بعدم الحجز سوى بالبطاقة الشخصية الأصل وضرورة مطابقتها فضلا عن إرفاق كشوفات مكتوبة بالمسافرين تسلم لمعظم النقاط الأمنية على الطريق.

ويصعد إلى داخل الباصات مسلحون حوثيون بشكل دوري للتحقق من هويات المسافرين ومطابقتها في عدة نقاط عبر المحافظات التي يتم المرور عبرها.

وضيق الحوثيون مؤخرا على تحركات السكان خصوصا في العاصمة صنعاء حيث يشمل التضييق نشر مشرفين ذكور وإناث في الجامعات والمقاهي والمطاعم لمنع الاختلاط وتم إقفال عددا من المطاعم الشهيرة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق