صعدة: قاتل يعترف لأهل المقتول بعد 37 سنة من القتل فماذا كانت ردة فعلهم؟

عدن نيوز30 يونيو 2017
صعدة: قاتل يعترف لأهل المقتول بعد 37 سنة من القتل فماذا كانت ردة فعلهم؟

هذه حادثه قتل وقعت قبل 39 سنه وظل القاتل مجهولا إلى أن سلم نفسه لاهل المقتول أمس فاعتقوه لوجه الله.. تفاصيل القصه يرويها عبدالله مسفر الكثيع أحد أبناء صعدة :

(ثمنان الثماني) شخص من آل الثماني–عزلة الأبقور– مديرية سحار-محافظة صعده.

قتل منذ مايقارب 39عام..وطوال هذه المده لم يعرف قاتله رغم أن أقاربه وعشيرته.بذلوا كل مافي وسعهم للوصول إلى مايدلهم ويرشدهم لمعرفة قاتل إبنهم لكن دون جدوى وبقي الغموض سيدالموقف وظلت الغصة والألم تدمي قلوبهم حسرة على مقتل إبنهم ودون أن يعرف قاتله..

صالح محسن النجار من ألنجر عزلة ولد مسعود– مديرية سحار– محافظة صعده رجل قدتجاوز العقدالسادس من عمره الآن حياته كانت طبيعية وسلوكه ومعاملاته مع الآخرين كانت سليمة ولم يظهرعليه منذشبابه أي ميل للعنف أوالإجرام..ملتزم بأداء العبادات المفروضة قبل أيام قلائل قرّر أن يخبرأصحابه بسر دفين وصارحهم معترفاً أنه من قتل ثمنان الثماني وأنه قتله ظلماً وعدواناً وطلب منهم الوصول معه إلى شقيق ثمنان ليعترف له بأنه قاتل أخيه ويسلم نفسه إليه ليقتص منه جزاء ماأقترفت يداه ليكفر عن ذنبه وجرمه..

فكان منهم الذهاب معه إلى مدينة عمران حيث يتواجدشقيق ثمنان في مقرعمله هناك. واعترف له أنه قاتل أخيه وأن قتله له كان ظلماً وعدواناً وبدون مبرر..وأنه باذل نفسه ليقتص منه أويفعل به مايريد فما كان من شقيق ثمنان إلا أن قال لمن جاءوا معه أولاً خذوا صاحبكم إلى السجن..

وأنا سأعود إلى البلاد وأتشاور مع بقية أقاربي وأصحابي. فيماسنتخذه في قاتل أخي. فذهبوا بصاحبهم وأودعوه السجن..

وشقيق ثمنان رجع إلى أصحابه وتشاور معهم فرأوا مادام الله قد أظهر قاتل إبنهم بعدهذا العمرالطويل وأنهم أصبحوا في موضع المقتدر على الإقتصاص من القاتل فإنهم معتقين له لوجه الله الكريم وعافين عنه. وهذا ماتم اليوم في حضور عدد غفير من مشايخ وأبناء القبيلتين ومن بقية قبايل سحار ومشايخ وعقال من قبايل همدان بن زيد وأناكنت من ضمن الحاضرين..

فبيَّض الله وجيههم . وعافيتكم الجميع.. .

من صفحة الاخ عبدالله الكثيع

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق