خبير سعودي يهاجم الإنتقالي الجنوبي وينفي وجود أي قوات تابعة له في الجبهات

محرر 32 مارس 2019
خبير سعودي يهاجم الإنتقالي الجنوبي وينفي وجود أي قوات تابعة له في الجبهات

هاجم خبير سعودي المجلس الانتقالي الجنوبي ونفى تواجد أي قوات تتبع المجلس في أي من جبهات القتال ضد الحوثيين.

ونفى الخبير الاستراتيجي السعودي سليمان العقيلي في حديث متلفز على قناة الشرعية في برنامج مسارات وجود أي قوات تابعة للمجلس الانتقالي تقاتل الحوثيين في شمال اليمن في الوقت الحالي.

وأوضح العقيلي بأن الانتقالي لم يعد لديه اي تواجد عسكري في جبهات القتال ضد الحوثيين بما في ذلك قوات العمالقة التي تقاتل في جبهة الساحل الغربي والتي يزعم المجلس انها تتبعه.

مردفا: جميعنا يتذكر موقف تلك الألوية من التمرد العسكري الذي قاده الانتقالي ضد الشرعية في عدن في يناير من العام الماضي حيث انسحبت الوية العمالقة من جبهة الساحل الغربي للدفاع عن الحكومة الشرعية في مواجهة مليشيا الانتقالي.

مشيرا الى ان الوية العمالقة تتبع الجماعات السلفية الموالية للشرعية ووزارة الدفاع بقيادة الرئيس هادي ولاتمثل المجلس الانتقالي الذي تمثله “أعماله الشريرة في الجنوب”.

واستغرب العقيلي من استعراض مليشيا الانتقالي الأخير في محافظة حضرموت لافتا بأن حضرموت كان يجب أن تكون تحت اشراف سعودي.

متهما الانتقالي بمنازعة الحكومة الشرعية السلطة في المحافظات الجنوبية وعرقل جهود التنمية التي تقودها المملكة داعيا التحالف العربي الى وضع آلية للتعامل مع تمرد مليشيا الانتقالي الذي تهدف لافشال تحقيق أهداف عاصفة الحزم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق