إتفاق يمني أمريكي على تأسيس شراكة مستدامة لحماية الآثار من الدمار والنهب

1 مارس 2019
إتفاق يمني أمريكي على تأسيس شراكة مستدامة لحماية الآثار من الدمار والنهب
عدن نيوز – متابعات:

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن وزير الثقافة مروان دماج بحث يوم أمس الخميس خلال لقائه في العاصمة الأمريكية واشنطن مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الثقافية والتعليمية ماري رويس أوجه التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين.

وفي اللقاء الذي أقيم بمقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن اتفق الجانبان على تأسيس شراكة مستدامة في هذا المجال من حيث التصدي لبيع وتداول القطع الأثرية اليمنية في الولايات المتحدة بطرق غير مشروعة وترتيب برامج تدريبية للكوادر اليمنية المتخصصة في مجال التنقيب عن الآثار وتوثيقها والحفاظ عليها.

وعبر الوزير دماج عن تقدير الحكومة اليمنية لاهتمام الحكومة الأمريكية والمؤسسات العلمية الأمريكية بالموروث الثقافي اليمني والآثار اليمنية وكذا التقدير للبعثات الأثرية الأمريكية التي عملت في اليمن بكل مهنية واقتدار خلال العقود الخمسة الماضية.

من جانبها أكدت المسؤولة الأمريكية اهتمام حكومة بلادها بالوضع في اليمن وحماية الآثار والموروث الثقافي خلال الحروب لكي لا يتعرض للدمار أو النهب من قِبل العصابات المتخصصة أو التنظيمات الإرهابية.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق