يتم تنفيذها خلال 72 ساعة.. توجيهات عسكرية هامة بشأن مديرية حجور

28 فبراير 2019
يتم تنفيذها خلال 72 ساعة.. توجيهات عسكرية هامة بشأن مديرية حجور

أصدرت وزارة الدفاع اليوم الخميس 28 فبراير 2019 م توجيهات عسكرية هامة موجهة إلى عدد من قادة المناطق العسكرية بشأن إسناد قبائل «حجور» وكسر الحصار الحوثي المفروض على المنطقة محددة فترة 72 ساعة لتنفيذ التوجيهات.

وبحسب وثيقة صادرة من مركز القيادة والسيطرة الرئيسي للجيش الوطني نصت التوجيهات بتحريك 8 كتائب عسكرية من مناطق عسكرية مختلفة للتوجه إلى محافظة حجة لفك الحصار على قبائل «حجور».

ووفقا للوثيقة فقد جاءت التوجيهات الموجهة إلى قادة المنطقة العسكرية الأولى والثالثة والسادسة والسابعة ومحور الغيضة بناءً على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائب الرئيس ووزير الدفاع بتحريك الكتائب إلى معسكر التحالف في الوديعة لنقلهم إلى المنطقة العسكرية الخامسة في مهمة فك الحصار الحوثي عن «حجور».

وتمكن رجال القبائل بحجور امس الاربعاء من تحقيق تقدما متسارعا اوصلهم الى مناطق استراتيجية تطل على وادي وجسر مور الواقع شرق منطقة العبيسة وكذا اسقاط طائرة مُسيرة تابعة للمليشيا ايرانية الصنع حاولت الاقتراب من مواقع يتمركز فيها رجال القبائل.

وتخوض قبائل حجور منذ عدة اسابيع معارك عنيفة ضد المليشيا التى تحاصر المديرية وتواصل حشد عناصرها وآلياتها إلى محيطها بالتزامن مع قصفها لمنازل المواطنين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق