لمحاولتهم التجنيد بالقوة.. إشتباكات لليوم الثالث على التوالي بين المليشيا والقبائل في إب

22 فبراير 2019
لمحاولتهم التجنيد بالقوة.. إشتباكات لليوم الثالث على التوالي بين المليشيا والقبائل في إب

تشهد مديرية “القفر” الواقعة في محافظة إب اشتباكات مسلحة بين قبائل “بني مفتاح” ومسلحي مليشيا الحوثي لليوم الثالث على التوالي.

وقال مصدر قبلي إن سبب اندلاع الاشتباكات المسلحة يرجع إلى “محاولة مليشيا الحوثي فرض تجنيد شباب ومقاتلين من المنطقة في صفوفها بالقوة”.

وأضاف المصدر “بدأت الاشتباكات عندما رفض عدد من شباب عزلة “بني مفتاح” التوجه إلى جبهة “الحشاء” بالضالع للقتال في صفوف الحوثيين كما رفضوا تسليم أنفسهم حينها قام المشرف الحوثي في القفر المدعو أبو العباس باستقدام مسلحين لملاحقة واعتقال الشباب وفور ذلك وقعت الاشتباكات المسلحة مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين”.

وأكد “امتدت الاشتباكات المسلحة حتى منطقة مفرق “رهيش” حيث قتل وجرح عدد من مسلحي الحوثي الأمر الذي دفع مليشيا الحوثي إلى تعزيز مسلحين من مدينة” إب” ولم تفلح الوساطات القبيلة لوقف الاشتباكات حتى يومنا هذا الجمعة”.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الشيخ نعمان البرح شيخ قبائل آل مفتاح أن “القبائل المجاورة أبدت استعدادها لمناصرة قبائل آل مفتاح وأن الانتفاضة ستستمر حتى تحرير المنطقة من مسلحي الحوثي”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق