الفرق الهندسية تتلف كميات من الألغام والعبوات الناسفة في محافظة الحديدة

22 فبراير 2019
الفرق الهندسية تتلف كميات من الألغام والعبوات الناسفة في محافظة الحديدة

أتلفت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني اليوم الجمعة كميات من ألغام المليشيا الحوثية للمرة الثانية يصل عددها إلى أكثر من عشرة آلاف لغم وعبوة ناسفة تم تفكيكها ونزعها مؤخراً من المناطق المحررة في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر في وحدات الهندسة التابعة للجيش أن ما تم تفجيره اليوم في منطقة غليفقة الساحلية ألغام ومتفجرات معظمها قطع من أنابيب النفط والغاز وربيترات خاصة بفلترة النفط وكذلك أنابيب المجاري نهبتها المليشيا الحوثية من مخازن الدولة وحولتها لأسلحة قاتلة للمدنيين.

يشار إلى أن وحدات الهندسة التابعة للجيش نفذت الشهر الفائت حملة واسعة داخل الأحياء السكنية والشوارع المحررة في مدينة الحديدة تكللت بتفكيك ونزع آلاف الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية بأحجام وأشكال مختلفة ومموهة يصعب على المدنيين تمييزها.

ولاتزال ألغام المليشيات الحوثية تشكل كابوسا يؤرق أبناء الساحل الغربي والسهل التهامي حيث لا يكاد يمر يوم دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين داخل قراهم ومزارعهم والطرق والشواطئ.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق