إنتقدت إحاطة لوكوك لمجلس الأمن.. الحكومة: التعميم والغموض أمر غير مقبول

19 فبراير 2019
إنتقدت إحاطة لوكوك لمجلس الأمن.. الحكومة: التعميم والغموض أمر غير مقبول

انتقدت الحكومة اليمنية إحاطة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسق الاغاثة الطارئة مارك لوكوك التي قدمها أمام مجلس الامن اليوم بخصوص الوضع الإنساني في اليمن.

ولم يتطرق “لوكوك” إلى حجم الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المساعدات الإغاثية والعراقيل التي تضعها أمام المنظمات المحلية والدولية العاملة في اليمن.

ودعا وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة /عدالرقيب فتح/ المسؤولين الأمميين إلى تسمية الأسماء بسمياتها والتحديد الواضح للجهة التي تقوم بعرقلة العمل الانساني ونهب المساعدات الاغاثية.

وأكد فتح أن العمومية والغموض في التصريحات والبيانات والاحاطات الأممية أمر غير مقبول ولا تساعد في ايجاد عمل اغاثي فاعل ومتميز يتسق مع دعوات منظمات الأمم المتحدة اليومية لمساعدة الشعب اليمني مما يعانيه.

هذا وجددت الحكومة اليمنية التزامها الكامل بتنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بمدينة الحديدة و موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى دون تجزئة.

وأكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة نيويورك السفير عبدالله السعدي اليوم الثلاثاء أمام مجلس الأمن على ضرورة أن تتزامن عملية إعادة الانتشار مع تسليم المدينة والموانئ لقوات الأمن المحلية والسلطة المحلية وبحسب القانون اليمني ودستور الجمهورية اليمنية و نص و روح اتفاق ستوكهولم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق