معلمات يتظاهرن في صنعاء ويفضحن مسؤولا حوثيا يستلم رواتبه من الشرعية

26 يناير 2019
معلمات يتظاهرن في صنعاء ويفضحن مسؤولا حوثيا يستلم رواتبه من الشرعية

تظاهرت العشرات من المعلمات في العاصمة صنعاء اليوم السبت للمطالبة برواتبهن المقطوعة من قبل الحوثيين منذ نحو عامين ونصف.

وقالت مصادر محلية إن «المعلمات في مدرسة عائشة للبنات بمديرية الثورة بالعاصمة صنعاء تظاهرن للمطالبة برواتبهن رغم التهديدات المتواصلة من قبل الحوثيين بمنعهن من الاضراب وإلزامهن بالتدريس مع استمرار انقطاع المرتبات».

وبحسب المصادر فان «مدير منطقة الثورة التعليمية المعين من قبل الحوثيين هدد المعلمات المضربات في فناء المدرسة للمطالبة بصرف رواتبهن ما دفع المعلمات بفضحة أنه يستلم راتبه من الشرعية في عدن في الوقت الذي يرفض مطالبتهن برواتبهن».

وقامت المعلمات المضربات بعرض كشف استلامه لمرتباته من الحكومة الشرعية في عدن أمام الجميع وإخراجه من بوابة المدرسة بعد وصوله إليها لإرغامهن على كسر الإضراب وإنهاء الوقفة الاحتجاجية المطالبة بصرف الرواتب بحسب المصادر.

يذكر أن المعلمين والمعلمات في صنعاء يواصلون الإضراب عن التدريس للاسبوع الثاني على التوالي للمطالبة بصرف روابتهم الموقوفة من قبل الحوثيين منذ أكثر من عامين ونصف على التوالي.

وعرقلت مليشيا الحوثي صرف الحافز الشهري التي كانت قد أعلنت عنها اليونيسيف بتمويل من السعودية والامارات والتي كانت مقررة 50 دولارا لكل معلم شهريا في مختلف المحافظات بناء على كشوفات 2014.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق