رئيس الجمهورية يوجه بسرعة علاج “مقبل” على نفقة الحكومة (وثيقة)

14 يناير 2019
رئيس الجمهورية يوجه بسرعة علاج “مقبل” على نفقة الحكومة (وثيقة)

وجه فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بنقل القيادي في الحزب الاشتراكي علي صالح عباد مقبل للعلاج في الخارج على نفقة الدولة.

وجاء في خطاب- حصل عدن نيوز على نسخة منه- وجهه مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي الى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لاتخاذ الاجراءات اللازمة لعلاج الاستاذ علي صالح عباد مقبل في الخارج على نفقة الحكومة وذلك بصورة عاجلة”.

وكانت مليشيا الحوثي الايرانية قد رفضت في وقت سابق، السماح بنقل نائب رئيس مجلس النواب الأسبق، علي صالح عباد مقبل، إلى خارج البلاد لتلقّي العلاج بعد تدهور حالته الصحية.

وقال مصدر في الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني، إنّ “الوضع الصحي للأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي اليمني تتدهور بشكل كبير بعد نقله إلى أحد مشافي صنعاء الحكومية، وسط رفض جماعة الحوثيين السماح بنقله إلى الخارج عبر مطار عدن أو سيئون في حضرموت”.

وتبدي مليشيا الحوثي تخوفها من سفر “عباد” إلى خارج البلاد، وإعلانه تأييده للشرعية، بعد أنّ ظل طوال السنوات الماضية في موقف الحياد إزاء الحرب الدائرة في البلاد منذ اربع سنوات.

ويعاني القيادي الاشتراكي من عدة أمراض مستعصية قيَّدت تحركاته وظهوره العلني خلال السنوات الخمس الماضية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق