شبوة : مواجهات مسلحة بين قوات حكومية في محور عتق وجماعات مسلحة خارجة عن القانون

محرر 29 يناير 2019
شبوة : مواجهات مسلحة بين قوات حكومية في محور عتق وجماعات مسلحة خارجة عن القانون

قالت مصادر قبلية ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات تابعة للجيش الوطني في محور عتق ومسلحين خارجين عن القانون بمنطقة الظاهر بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

وأكدت المصادر لــ”عدن نيوز” أن مجاميع مسلحة خارجة عن النظام والقانون تطلق على نفسها “مقاومة جنوبية” قد استحدثت موقعاً عسكرياً أطلقت عليه “معسكر الجبل” وتقول أنها صاحبة الأرض والاحق بحماية انبوب الغاز القادم من قطاع 18 في مارب الى محطة التكرير في بلحاف.

وأضافت المصادر أن المجلس المحلي في جردان كان قد رفع مذكرة الى المحافظة وقيادة محور عتق يوضح فيها ان هؤلاء المسلحين لا يمثلون إلا انفسهم بعد قيامهم بالتقطع لقوات الجيش وجرح جندي ونهب طقم عسكري.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات اندلعت الثلاثاء بعد تحرك وحدات من قوات الجيش بمحور عتق صوب الموقع المستحدث  وملاحقة المسلحين لاسترداد الطقم المنهوب واجبارهم على رفع الموقع المستحدث.

وذكرت المصادر ان هذه الاعمال التخريبية التي تستهدف شبوة ما هي إلا سيناريو منظم لإحداث مزيدا من الفوضى في المحافظة بعد انكشاف أعمال هذه الميليشيات ومسلحيها في الهجر بمديرية بمرخة الجمعة الماضية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق