وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق واتخاذ اقصى العقوبات بحق المتسببين بحادثة الطائره في عدن

8 يونيو 2017
وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق واتخاذ اقصى العقوبات بحق المتسببين بحادثة الطائره في عدن

وجه معالي وزير النقل مراد الحالمي اليوم مذكرة الى رئيس الهيئة العامة للطيران المداني عقب الحادثة التي تعرضت لها طيران اليمنية اليوم.

ووجه الوزير بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة واتخاذ اقصى العقوبات بحق المتسببين فيها.

وطالب الوزير الحالمي من هيئة الطيران المدني بالرفع بإسماء المشتركين الذين في هذا الإهمال الذي حدث وكاد ان يؤدي الى كارثة مميته.

ودعا وزير النقل الى تشكيل لجنة تحقيق على وجة السرعة ورفع تقريرها خلال الـ 24 ساعة.

وحصل “المدنية أونلاين” على مذكرة الوزير الحالمي التي جاء فيها:

الأخ رئيس الهيئة العامة للطيران والارصاد المحترم
تحية طيبة وبعد ..

بالإشارة الى ماتعرضت له طائرة (الايرباص) التي كانت قيد الصيانة في مطار عدن منذ أكثر من أسبوعين وتم السماح لها بالاقلاع هذا اليوم الموافق 8يونيو في رحلة عدن / القاهرة.

حيث تكرر عطلها بعد إقلاعها بركابها مما اضطر طاقمها لإعادتها الى المطار ولولا عناية الله لحدثت كارثة مروعة كان السبب فيها التقاعس والإهمال في صيانة الطائرة وتجهيزها والتفتيش الفني عليها دون الاهتمام بسلامة الركاب وسمعة الشركة.

ولذلك نكلفكم بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة واتخاذ اقصى العقوبات بحق المتسببين فيها.

والرفع الينا بالنتائج خلال هذا اليوم يومين من تاريخة ، وقبله الرفع الينا بتقرير عاجل يومنا هذا وماهي الاجراءات التي قامت بها هيئة الطيران المدني قبل السماح بإقلاع الطائرة ويتم وقف كل المشتركين بإلاهمال الذي كاد ان يودي بحياة الركاب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق