الرئيس التركي وامير الكويت يبحثان سبل حل الازمة الخليجية

8 يونيو 2017
اردوغ والصباح - بحث الجانبان سبل تعزيز مسيرة التعاون والعمل الإسلامي المشترك
اردوغ والصباح - بحث الجانبان سبل تعزيز مسيرة التعاون والعمل الإسلامي المشترك

بحث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، جهود حل الأزمة الخليجية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه أمير الكويت من الرئيس التركي، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، وبحث الجانبان سبل تعزيز مسيرة التعاون والعمل الإسلامي المشترك ودعمه في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان أمير الكويت عاد إلى بلاده في وقت سابق بعد زيارتين إلى دبي والدوحة، ضمن مساعي الوساطة التي يقوم بها لحل الأزمة الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والشيخ صباح عقدا اجتماعاً، مساء الأربعاء، أطلع خلاله الصباح أميرَ قطر “على مساعيه في محاولة حل الأزمة في العلاقات بين دولة قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين”.

وقبل ذلك، أجرى أمير الكويت في دبي مباحثات مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.

وأعلنت 3 دول خليجية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية والإمارات والبحرين، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، في حين لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما.

من جانبها، نفت قطر الاتهامات بدعم الارهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت لحد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

*الخليج اون لاين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق