مناقشة تطوير البنك المركزي بدعم من مؤسسة النقد العربي السعودي

6 يونيو 2017
مناقشة تطوير البنك المركزي بدعم من مؤسسة النقد العربي السعودي

ناقش محافظ البنك المركزي اليمني منصر صالح القعيطي، خلال اجتماعه، اليوم، مع مدراء فروع البنك المركزي بالمحافظات المحررة، آليات تطوير المقر الرئيسي للبنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن تنظيمياً وتقنياً بالاستعانة وبدعم من مؤسسة النقد العربي السعودي SAMA. 

 

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني، ومستشاري محافظ البنك المركزي مبخوت بن سميدع وحسين بن مدشل، إلى تطوير آليات التعامل في البنك المركزي اليمني من خلال إدخال أنظمة بنكية ومصرفية حديثة لمواكبة التطورات العالمية، وصدور قرار تشكيل الإدارات المركزي للقيام بمهامها الموكلة إليها عن طريق برنامج عمل متكامل لتحقيق أهداف البنك المركزي. 

 

كما تطرق الاجتماع إلى ارتباطات وتعاملات المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني في عدن مع فروعه في المحافظات. 

 

وثمن محافظ البنك المركزي اليمني القعيطي، قرار فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بنقل المقر الرئيسي والعمليات الإدارية للبنك من صنعاء إلى عدن وما ترتب عليه من إنجازات مختلفة ساهمت في التغلب على العديد من الصعوبات والعوائق وشملت تلك الإنجازات الشروع في العمل المؤسسي ورفد الاقتصاد الوطني بالسيولة النقدية ودفع مرتبات الموظفين بالقطاع العام التي ظلت متوقفة لعدة أشهر. 

 

وأكد على أهمية مواكبة البنك المركزي اليمني للأنظمة البنكية والمصرفية الحديثة على مستوى العالم، وتوسيع دائرة العلاقات الخارجية لنقل البنك إلى مستويات متقدمة ومتطورة تساعده في الخروج من الوضع الحالي المترتب على الحرب..لافتاً إلى الحاجة الملحة التي يفرضها الواقع لإيجاد أنظمة مصرفية وكوادر مدربة لتحقيق الأهداف والغايات المرجوة المتمثلة بتطوير وتعزيز الأوضاع العامة بالبنك المركزي. 

 

وأشاد القعيطي، بدعم ومساندة مؤسسة النقد العربي السعودي نظير الجهود المبذولة في تطوير البنك المركزي اليمني من خلال تكليف فريق متكامل من مختلف القطاعات وفق برنامج شامل.

 

واستعرض التجارب الناجحة لعدد من الدول المتقدمة في المجالات والأنظمة البنكية والمصرفية، وحث العاملين والموظفين في البنك المركزي على مضاعفة الجهود لتطوير مستوى وأداء العمل والنهوض بمختلف أنشطة البنك المركزي اليمني. 

 

ومن جانبهم قدم عدد من مدراء فروع البنك المركزي اليمني بالمحافظات المحررة بعض الملاحظات والمقترحات التي من شانها الإسهام في تطوير المهام والأعمال الإدارية والمالية والتعاملات السارية بين المقر الرئيسي للبنك المركزي وفروعه في المحافظات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق