عااجل.. موقع اماراتي يزعم “قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تنهي مشاركة قطر”

محرر 25 يونيو 2017
عااجل.. موقع اماراتي يزعم “قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تنهي مشاركة قطر”

قال موقع اماراتي ان قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن،أعلنت اليوم الإثنين، أنها قررت “إنهاء مشاركة دولة قطر في التحالف بسبب ممارساتها التي تعزز الإرهاب، ودعمها تنظيماته في اليمن ومنها القاعدة وداعش، وتعاملها مع المليشيات الانقلابية في اليمن مما يتناقض مع أهداف التحالف التي من أهمها محاربة الإرهاب”.

وواضاف موقع “إرم نيوز” ان هذا الإعلان جاء بالتزامن مع قطع عدة دول خليجية وعربية على رأسها السعودية التي تقود التحالف، لعلاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة بشكل كامل احتجاجاً على السياسة الخارجية التي تنتهجها الحكومة القطرية.

وانضمت قطر إلى التحالف العربي الذي تقوده الرياض منذ مارس/آذار عام 2015، وشاركت بقوات عسكرية مختلفة في العمليات هناك قبل أن يتم الإعلان عن إنهاء مشاركتها في التحالف الذي يضم عدة دول عربية.

ووكانت اربع دول هي السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد أعلنت فجر اليوم الإثنين قطع العلاقات الدبلوماسية بشكل كامل مع الدوحة، بعد نحو أسبوعين من التراشق الإعلامي بين وسائل الإعلام التابعة للطرفين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق