هام.. “صيد ثمين” يسقط في قبضة الشرعية بمأرب قبل فراره الى خارج اليمن

1 يونيو 2017
هام.. “صيد ثمين” يسقط في قبضة الشرعية بمأرب قبل فراره الى خارج اليمن

كشفت صحيفة سعودية عن سقوط احد القيادات الحوثية في قبضة رجال الامن في محافظة مأرب شرق اليمن قبل مغادرته الى الخارج.

وقالت صحيفة الوطن السعودية وفقا لمصادر ان قوات الشرعية تمكنت من منع القيادي الحوثي علي الخزان من الخروج اليمن، وضبطه قبل هروبه إلى خارج اليمن.

واضافت الصحيفة نقلا عن مصدر مطلع إنه في وقت بدأ عدد كبير من القيادات الحوثية، الهروب إلى خارج اليمن، عبر منافذ وطرق مختلفة، استطاعت قوات الشرعية القبض على القيادي الخزان متخفيا في محافظة مأرب، أثناء محاولته الهروب باتجاه سلطنة عمان ومن هناك إلى بيروت.
وأضاف المصدر أن هناك عددا من القيادات الحوثية تم القبض عليهم مؤخرا، الكثير منهم كان في طريقه للهروب إلى الخارج، مشيرا إلى وجود معلومات عن هروب عبدالملك الحوثي إلى الخارج، ووجود خلافات كبيرة بين صفوف الجماعة، جعلت البعض منهم يبقى في منزله أو يغادر إلى الخارج، خاصة المتورطين في نهب الأموال والعقارات ولديهم مخاوف من ردة الفعل الكبيرة من جانب المواطنين.

 تحويل الأموال
أشار المصدر إلى أن البعض من القيادات الحوثية قام بتحويل الأموال إلى بيروت، والبعض يمتلك عقارات هناك، تم شراؤها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، مشيرا إلى أن غالبيتهم كانوا من المعدمين قبل الاستيلاء على أموال الشعب اليمني، مبينا أن البعض من تلك القيادات يعرض أموالا طائلة وكبيرة لبعض المسؤولين من أجل السماح له بالمرور والخروج.
ولفت المصدر إلى أن بعض الحوثيين الراغبين في الفرار يعانون من ظلم لبعض منهم لبعض كقيادات حوثية، موضحا أن هناك فريقا من الحوثيين لا يقبل بتوجيهات الإيرانيين لهم.
وأشار المصدر إلى أنه خلال الشهرين الماضيين تزايدت أعداد الشخصيات القيادية في صفوف الحوثيين التي تهرب للخارج، مما يوحي أن الأمور تزداد تعقيدا أمام صفوف الانقلاب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق