تدشين حملة الرش الضبابي بمحافظة المهرة

30 أكتوبر 2018
تدشين حملة الرش الضبابي بمحافظة المهرة

أكدت وزارة الصحة العامة والسكان، وقوفها بكافة إمكانياتها في سبيل إعادة الخدمات الصحية للمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية إلى وضعها الطبيعي، بعدما تأثرت بأضرار إعصار (لبان) الذي ضرب، مؤخراً، محافظة المهرة وتسبب بأضرار كبيرة بمختلف المجالات والقطاعات.

وبالتزامن دشن محافظ المهرة راجح باكريت، ووكيل وزارة الصحة الدكتور جلال باعوضه ومدير مكتب الصحة والسكان في المهرة الدكتور عوض بن مبارك، حملة الرش الضبابي المرحلة الأولى، والحملة تشمل ثلاث مراحل وتغطي مناطق ومديريات محافظة المهرة.

كما ناقشوا الخطط والآليات التي من شأنها العمل على عودة الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين في المناطق المعزولة جرّاء السيول، للحد من انتشار الأمراض الوبائية.

وشدد اللقاء على ضرورة تكاتف جهود الجميع والعمل بالشراكة بين وزارة الصحة والسلطة المحلية في المهرة، وتوجيه دعوة للمنظمات الدولية للتدخل وتقديم المساعدات اللازمة التي من شأنها الحيلولة من تفشي الأمراض الوبائية المتوقعة في ظل الظروف الراهنة المترتبة على الكارثة الطبيعية.

وأكد الدكتور جلال باعوضه، متابعة وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم، للوضع الصحي في المهرة، ووجه بتسخير كافة إمكانيات الوزارة لانتشال الوضع الصحي في المهرة من وضعه الحالي، لضمان عودة الخدمات الصحية إلى وضعها الطبيعي، وأشاد بالجهود المبذولة من قِبل قيادة السلطة المحلية والصحة في المهرة، نظير جهودهم الاستثنائية المبذولة في تسيير الوضع الصحي رغم صعوبة الظروف.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق