غريزمان يكشف عن تناقض فيفا

محرر 35 سبتمبر 2018
غريزمان يكشف عن تناقض فيفا

خرج أنتوان غريزمان مهاجم منتخب فرنسا وأتلتيكو مدريد عن صمته بعد استبعاده من الترشيحات النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم، متهماً الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالتناقض وغياب المعايير.

وقال الهداف الفرنسي في مقابلة لمواطنته صحيفة “ليكيب”: “عام 2016 خسرت في نهائيين وكنت ضمن الثلاثة المرشحين وفي هذا العام فزت بثلاثة نهائيات ولم أترشح”.

وساهم غريزمان في فوز فرنسا بكأس العالم في روسيا، كما توج مع أتلتيكو مدريد بلقبي الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي ليعوض خيبة أمله عام 2016 عند خسارة نهائي يورو مع فرنسا أمام البرتغال ونهائي دوري أبطال أوروبا مع أتلتي أمام ريال مدريد.

وبعد ضياع جائزتي أفضل لاعب في أوروبا والأفضل في العالم، يأمل غريزمان أن ينال التقدير بنيل جائزة الكرة الذهبية من مجلة “فرانس فوتبول” في بلاده.

وقال: “في كل مرة أشعر بأني أقرب للكرة الذهبية. أفكر في الفوز بها هذا العام بالطبع” على أمل إنهاء احتكار كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي للجائزة.

وضمت القائمة النهائية لجائزة الأفضل التابعة لفيفا رونالدو ولوكا مودريتش ومحمد صلاح وهي نفس القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، والتي فاز بها مودريتش قبل أيام.

وسجل غريزمان 4 أهداف في مونديال روسيا، وكان أفضل لاعب في النهائي أمام كرواتيا إلى جانب كونه ثاني هدافي البطولة بعد هاري كاين، وثالث أفضل لاعب في النهائيات بعد مودريتش وإيدين هازارد.

كما سجل 6 أهداف في الدوري الأوروبي، وبرز هدفان منهما في المباراة النهائية أمام مرسيليا لذلك لعب دوراً حاسماً في التتويج بلقبين مهمين خلال الموسم، فضلاً عن إنهاء الدوري الإسباني في المركز الثاني خلف برشلونة.

وبشكل عام، ساهم غريزمان في 32 هدفاً بجميع المسابقات، كما أظهر توازناً كبيراً بين الدفاع والهجوم في تشكيلتي مدربيه دييغو سيميوني وديدييه ديشان، وهو ما جعل أتلتيكو بشكل خاص في حالة استياء شديدة من فيفا بعد تجاهل نجمه المحبوب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق