مايكروسوفت تعيد تصميم تطبيق سكايب مرة أخرى

3 سبتمبر 2018
مايكروسوفت تعيد تصميم تطبيق سكايب مرة أخرى

قامت شركة مايكروسوفت بإعادة تصميم تطبيق التراسل خاصتها سكايب Skype مرة أخرى، وتركز الشركة على محاولة تبسيط التطبيق، وذلك بعد أن حصلت على العديد من شكاوى العملاء بأن إضافة الميزات المشابهة لميزات تطبيق سناب شات زادت من تعقيد التطبيق، ونتيجة لشكاوى المستخدمين قررت عملاقة البرمجيات إيقاف ميزة Highlights، وهي ميزة تتيح للمستخدمين نشر مجموعة من الصور التي يمكن للأصدقاء الرد عليها.

وكانت ميزة Highlights بمثابة رد مايكروسوفت ضمن تطبيق سكايب على ميزة قصص سناب شات، والتي ظهرت مع إعادة التصميم السابقة قبل عام بهدف جعله أكثر من تطبيق مراسلة، ووفقًا لبيتر سكيلمان Peter Skillman، مدير تصميم سكايب Skype وأوتلوك Outlook فإن تجربة مايكروسوفت مع التغييرات التصميمية قد زادت من تعقيد بعض سيناريوهاتنا الأساسية لتطبيق سكايب، بما في ذلك الغرض الأساسي منه المتمثل بإجراء المكالمات.

وأضاف المسؤول التنفيذي في شركة مايكروسوفت أن ميزة الاتصال أصبحت أكثر صعوبة، ولم تحصل ميزة Highlights على أي أصداء إيجابية لدى غالبية المستخدمين، وأن مايكروسوفت اضطرت للعودة إلى الوراء وتبسيطها، ويركز مصممو سكايب الآن على الأسباب الرئيسية التي تدفع الأشخاص إلى استخدام التطبيق، بما في ذلك إجراء المكالمات الصوتية والمرئية وإرسال الرسائل.

وتشتمل نسخة سكايب للأجهزة المحمولة الآن على ثلاثة أزرار فقط مخصصة للوصول السريع إلى الدردشات والمكالمات وجهات الاتصال، وبحسب مايكروسوفت سوف يكون لدى المستخدمين الذين نشروا صور عبر ميزة Highlights حتى تاريخ 30 أيلول/سبتمبر لتنزيلها، وقال سكيلمان: “يزيل نموذج التنقل الجديد الميزات الزائدة عن الحاجة وغير المستعملة، مما يجعل العثور على الأشخاص الذين تريد التحدث إليهم أمرًا أكثر سهولة، ويمكن الاتصال بهم في لحظة”.

كما حصل تطبيق سكايب لأجهزة سطح المكتب على تحديث ليصبح أكثر بساطة بالنسبة لمستخدمي سكايب منذ فترة طويلة، حيث توجد الآن أزرار الدردشات والمكالمات وجهات الاتصال والإشعارات في أعلى يسار النافذة، وأعادت شركة مايكروسوفت أيضًا الثيم الأزرق الكلاسيكي وألغت العناصر الجمالية مثل الإخطارات الجديدة لأنها لا تساعد على الإنتاجية.

وتأتي عملية إعادة التصميم في أعقاب إطلاق الإصدار 8 من سكايب في شهر يوليو/تموز، والذي جاء خلفًا لإصدار سكايب الكلاسيكي أو الإصدار رقم 7 وكانت شركة مايكروسوفت قد خططت لإيقاف دعم الإصدار السابع في الأول من شهر سبتمبر/أيلول، لكنها تراجعت هذا الأسبوع عن الموعد النهائي بسبب شكاوى المستخدمين ووعدت بدعمه لفترة زمنية محدودة.

وتعمل الشركة على توفير الميزات الأساسية التي لم يتم تضمينها في إصدار سكايب الجديد، بما في ذلك القدرة على تغيير حجم الخط في الدردشة والبحث عن رسالة داخل الدردشة والتحسينات على نسخة الويب وإعدادات الخصوصية وتبسيط كيفية إضافة رقم هاتف كجهة اتصال، وقال سكيلمان يمكن للمستخدمين توقع المزيد من التغييرات في الأشهر المقبلة لأننا نعمل على تحسينات على الاتصال والدردشة وجهات الاتصال.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق كان يعد سابقًا بمثابة تطبيق التواصل الأكثر شعبية، لكنه واجه منافسة متزايدة على مر السنين من تطبيقات مثل فيس تايم وتطبيقات أخرى للرسائل النصية والمكالمات مثل ماسنجر وواتساب، بالإضافة إلى تطبيقات تواصل جديدة للأعمال مثل سلاك Slack.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق