التحالف ينفي قصف مستشفى الثورة بالحديدة ويقول: لدينا أدلة تؤكد قصف المستشفى بقذائف خاصة بالحوثيين

3 أغسطس 2018
التحالف ينفي قصف مستشفى الثورة بالحديدة ويقول: لدينا أدلة تؤكد قصف المستشفى بقذائف خاصة بالحوثيين

أكد الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي أن التحالف يمتلك ادلة تثبت أن قصف مستشفى الثورة بالحديدة تم بقذائف الهاون الخاصة بالحوثيين مستنكرا استهداف المليشيات للمدنيين العزل.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي قبل قليل بشأن استهداف مليشيا الحوثي للمدنيين الأبرياء في الحديدة إن التحالف يطبق أعلى المعايير الدولية لتحديد الأهداف العسكرية في اليمن وطور قواعد الاشتباك حسب الدروس المستفادة من الداخل اليمني.

واكد أن العمليات العسكرية ستستمر حتى تحرير مدينة الحديدة والميناء وأن الهدف الاستراتيجي لعمليات التحالف هو إعادة الشرعية لليمن وأن سيطرت المليشيات على الساحل الغربي وخاصة مدينة الحديدة يضر بالشعب اليمني.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد شنت مساء امس قصفا مدفعيا استهدفت فيه مواطنين امام مستشفى الثورة وسوق السمك في جريمة متعمدة راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى وزعمت انها بغارات لطيران التحالف.

وعلى الفور نفى المتحدث باسم التحالف العربي أن تكون مقاتلات التحالف قد نفذت غارات في مدينة الحديدة أمس الخميس واتهم مليشيا الحوثي بقصف المدنيين في الحديدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق