عودة أكثر من 30 ألف صومالي من اليمن

20 مايو 2017
عودة أكثر من 30 ألف صومالي من اليمن

ذكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن ما يقرب من 30 ألف صومالي قد تردد أنهم عادوا إلى الصومال قادمين من اليمن منذ بدء الحرب في اليمن في عام 2015.
وقالت المفوضية إن تزايد عدد الصوماليين قد تقدموا للوكالة طلبا للمساعدة لدعمهم في العودة حيث تحدثوا عن مخاوف أمنية وقدرة محدودة للوصول إلى الخدمات في اليمن.
وقالت الوكالة في بيان “إن المفوضية تقدم الآن بعض الدعم إلى أولئك الذين اختاروا العودة بأنفسهم”.
وأضافت الوكالة “انه فى عام 2017 كانت المفوضية قادرة على تقديم المساعدات لعدد 10 آلاف لاجىء صومالي اختاروا العودة ارتكازا على المعلومات التى تم تلقيها من مكاتب المساعدة للعودة حول الظروف في الصومال وصفقات المساعدة التي تقدم في اليمن والصومال”.
تجدر الاشارة إلى أن اليمن كانت وجهة ومحور انتقال اللاجئين والمهاجرين من الصومال الدولة التي تقع فى القرن الافريقى وماراءها. والاغلبية الساحقة من اللاجئين فى اليمن أو نحو 91 فى المائة من عدد 255 ألف من اللاجئين الصوماليين.
وقالت المفوضية إن عملياتها الإنسانية في اليمن سوف تستمر لتقديم الدعم للاجئين الذين يبقوا إلى اليمن.
واضافت أن معظم اللاجئين الصوماليين المسجلين في اليمن اتوا من مناطق بانادير وشابيل السفلى وباى وشابيل الوسطى ووكويى جالبيد في الصومال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق