قوات الجيش الوطني تعلن تحرير مديرية نعمان بالبيضاء ومقتل أكثر من 20 حوثياً

21 يونيو 2018
قوات الجيش الوطني تعلن تحرير مديرية نعمان بالبيضاء ومقتل أكثر من 20 حوثياً

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الخميس، على مواقع عسكرية لمسلحي مليشيات الحوثي في منطقة آل عواض بمديرية نعمان، شمالي محافظة البيضاء (وسط البلاد).

وقال النقيب في القوات الحكومية عبدالرحمن المرادي، إن القوات الحكومية شنت هجوماً على الحوثيين من مواقع متعددة عبر محور بيحان بقيادة اللواء 26.

وسيطرت قوات الجيش الوطني على مناطق الجريبات والبديع بمنطقة آل عواض وهي المناطق التي يمر عبرها الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي البيضاء وشبوة وهو ذات الإمتداد لعقبة القنذع التي تم السيطرة عليها بالأمس من القوات الحكومية، ويسهل وصول الإمدادت القادمة من مارب للقوات الحكومية في البيضاء.

وتأتي تلك السيطرة بعد يوم واحد من سيطرة القوات الحكومية على عقبة القنذع، التي تعد من أهم المواقع الاستراتيجية العسكرية في شمال البيضاء بالقرب من محافظة مارب.

وقال المرادي إن القوات الحكومية تقدمت على الأقدام لأكثر من 15 كيلو متراً، بعد السيطرة على عقبة القنذع فيما وصلت تلك القوات إلى مشارف مديرية الملاجم، وانه من المقرر أن تلتحم جبهة آل عواض مع جبهة ناطع بمنطقة فضحة في مديرية الملاجم وفقاً لما نقله “المصدر اونلاين”.

وأكد مقتل أكثر من 20 مسلحاً حوثياً وأسر 20 آخرين من قِبل القوات الحكومية.

وتواصل فرق نزع الألغام في عقبة القنذع التي زرع الحوثيون المئات من الألغام والعبوات الناسفة فيها.

وحسب مصدر محلي فإن المساحة الجغرافية التي تقدمت فيها القوات الحكومية من عقبة القنذع إلى الجريبات والبديع جعلت الجيش يقترب من منطقة “العريف” وهي النقطة التي تمثل بوابة للتحركات التي ينفذ منها الحوثيون إلى ثمان مديريات تابعة لمحافظة البيضاء، وتوقع المصدر أن تلتقي القوات الحكومية في جبهتي ناطع ونعمان خلال مدة زمنية لا تتجاوز 24 ساعة إذا استمر التقدم بنفس الوتيرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق