رئيس الجمهورية يشيد بدور مركز الملك سلمان للإغاثة

18 مايو 2017
رئيس الجمهورية يشيد بدور مركز الملك سلمان للإغاثة

قام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بزياره لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وكان في استقباله رئيس المركز المستشار الدكتور عبدالله الربيعه.

وعبر فخامة الرئيس عن تقديره وامتنانه للجهود الجبارة التي يبذلها المركز في اطار اهتمام القائمين عليه و ترجمة لتوجهات قيادة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي وصلت اياديه البيضاء الى مختلف الدول العربية والاسلامية ومنها اليمن التي تحظى بدعم ورعاية خاصة وصلت الى مختلف محافظات ومدن وقرى اليمن .

وخلال اجتماعه بقيادة المركز اعرب عن خالص شكره وامتنانه لهذه الجهود المخلصة والمضنية والدؤوبة في اعمال المركز والتي خففت من معاناة الناس وأسهمت بشكل فاعل في سد بعض الاحتياجات وإغاثة المحتاجين.

وقال فخامته ” ان هذا امر ليس بمستغرب او جديد على جهود المملكة المتميزة في كل المجالات ومنها هذه الاعمال الانسانية والتنموية والتي أصبحت اليوم بطريقة مؤسسية وعلمية وممنهجة”.

وأضاف ” لعلكم تتذكرون زيارتي الاولى لكم نهاية يوليو 2015م وأنتم تضعون الخطط والبرامج لعمل المركز الذي انطلق في الثالث عشر من مايو 2015م وتدخلون عامكم الثالث بحيوية وآفاق واسعة ، ولقد تميزت جهودكم طيلة العامين الماضيين بالإخلاص والجدية، وكانت مجالاتكم شاملة من الغذاء والدواء والتعليم والخدمات والتنمية، وتميزت كذلك بامتدادها على رقعة ارضنا من صعدة وحتى المهرة ومن سقطرى حتى ميدي والحديدة، وهذا امر غاية في الأهمية نؤكد عليه ونشدد فيه “.

ولفت رئيس الجمهورية الى أنه وفِي كل محطة من محطات العمل الإنساني والتنموي نرى اشقاءنا في صدارة تلك الاعمال وآخر ذلك ما حدث في مؤتمر الاستجابة في جنيف حيث كان لكم الدور الابرز وتجلى ذلك في ان قرابة نصف ما اعتمد من دعم في هذا المؤتمر كان من اشقاءنا في المملكة والإمارات والكويت والبحرين وقطر وعمان.

واستطرد ” زيارتي اليوم لكم .. تنطلق من مسؤوليتنا في شكركم وتقديركم على كل ما تقومون به ، وهي ايضا لحثكم على مضاعفة الجهد بشكل اكثر وبالتنسيق مع الشركاء الاشقاء في الهلال الأحمر الإماراتي والكويتي والقطري، فاليمن كل اليمن يمر بمرحلة صعبة وغاية في الاحتياج .. وأود التركيز هنا على الحدث الطارئ الذي اجتاح مدن اليمن من أمانة العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء وذمار وحجة وأبين وعدن وهو وباء الكوليرا والذي بلغ الوفيات حتى اليوم ما يقارب 200 حالة والإصابات اكثر من 17 الف حالة كما ان هناك قرابة 400 حالة ويحتاج تدخل عاجل وفوري لإنقاذ اليمنيين دون إبطاء”..

وأكد فخامته إن المشاريع المهمة والملحة بحاجة لتتصدر الاولويات مثل الكهرباء واحتياجاتها من المشتقات النفطية خصوصا في الصيف الذي يطرق الأبواب خاصة المدن الساحلية في عدن والحديدة والمكلا والمياه والنظافة وكذلك المشاريع الرمضانية المهمة.. مشيرا الى أن معاناة اليمنيين تزداد وهم بحاجة ماسة لتكثيف الدعم بصورة سريعة بعيدا عن البيروقراطية التي ربما تتسم بها بعض الإجراءات ومن خلال التنسيق مع الجهات التي اثبتت نجاحها في الداخل.

وقال ” أتمنى ان يكون فرع المركز بعدن يقوم بدور رئيسي وانكم قد فتحتم فرع المركز بمأرب وأن مستوى التنسيق مع لجنة الاغاثة في الحكومة يسير بطريقة مرضية.. لقد أصبح مركز الملك سلمان معلماً اقليميا ودوليا ناجحا ورائدا ، وكل يوم يثبت ريادته للعمل الإنساني بامتدادات واسعة.. لن ينسى لكم الشعب اليمني هذه الاعمال الجليلة “.

من جانبه عبر رئيس المركز الدكتور عبدالله الربيعه عن سعادته ومنتسبي المركز بهذه الزيارة الثانية لفخامة الرئيس بما تمثله من اهمية وحافزا لدى الجميع.. مستعرضا جملة من الاعمال والانشطة التي قام بها المركز والتي وصلت الى نحو 187برنامجا تنفيذيا معتمده في كل مناطق اليمن مع نحو 83 شريكا محليا وإقليميا.

وأكد على العمل جنبا الى جنب مع اللجنة العليا للإغاثة في اليمن والعاملين في الميدان من ابناء اليمن..مشيرا الى الجهود الانيه التي تبذل مع فريق الاستجابة العاجلة من اجل مكافحة وباء الكوليرا .

وبين الدكتور الربيعة أن هناك مبالغ مرصودة لتوفير المحاليل والمضادات والامصال وغيرها كما يتم العمل على انشاء وحدة ترصد وبائي داخل اليمن والتركيز على برامج الوقاية والاصحاح البيئي بالتعاون مع الشركاء في برنامج الاستجابة العاجلة.. لافتا الى توفير المركز احتياجات المستشفيات من المشتقات النفطية لتأمين الطاقة الكهربائية وكذلك امكانية دراسة توسيع تقديم المشتقات النفطية مع الجهات المختصة لتغطية احتياجات المواطن اليمني.

كما تطرق الى فتح مركز الاطراف الصناعية في مارب وامكانية فتح فروع جديده في عدن وتعز وحضرموت.

بعد ذلك قام فخامة الرئيس بتفقد اعمال المركز مدليا بتصريحا لوسائل الاعلام ثمن فيه جهود المركز ونشاطه الانساني الاغاثي الذي يمثل سمة وبصمة للاشقاء في المملكة وعلى راسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .

رافقه في الزيارة مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ووزير الادارة المحلية رئيس لجنة الاغاثة عبد الرقيب فتح ووزير الكهرباء عبدالله الاكوع ووزيرة الشئون الاجتماعيه والعمل ابتهاج الكمال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق